تربية بيت لحم تستقبل محافظ محافظة بيت لحم

رام الله - دنيا الوطن
استقبلت مديرية التربية و التعليم العالي في محافظة بيت لحم محافظ محافظة بيت لحم كامل حميد رافقه كل من أ. يوسف العارف وأ.يوسف العمور وأ. رمزي صلاح وأ. محمد الجعفري ود. لؤي زعول وأ. صالح صبح, حيث كان في استقبالهم أ. سامي مروّة مدير التربية والتعليم العالي/ بيت لحم و المدير الإداري ورؤساء الأقسام في المديرية.

وفي بداية حديثه وجه عطوفة محافظ محافظة بيت لحم تحيات  الرئيس أبو مازن للأسرة التربوية قاطبة واعتزاز القيادة الفلسطينية بما تقدمه من خدمات جليلة للأجيال المتعاقبة بالإضافة الى التفافهم حول قضية فلسطين العادلة والمشروعة لكونها الدرع الواقي لشعبنا لحماية الطلبة و غرس القيم الوطنية وتعزيز السلوك
الأخلاقي في نفوسهم, لا سيما أننا نعاني في هذه المرحلة الحرجة من استهداف واضح على مستوى العالم للنيل من مطالبنا المشروعه.

وأعرب حميد عن اعتزازه بكافة الإنجازات التي حققتها مديرية التريبة والتعليم ومدارسها وفوزها بالعديد من المراكز المتقدمة على الصعيدين المحلي والدولي مؤكدا على استعداد المحافظة للاستجابة للاحتياجات والمطالب التربوية للنهوض بواقع التعليم في محافظة مهد المسيح.

وعبر مروّة عن سعادته باستقبال عطوفة المحافظ والوفد المرافق مستعرضاً العديد من الإنجازات المشرقة والرامية الى تحقيق الابداع في مديرية تربية بيت لحم ومدارسها والتي تكللت بالعديد من الإنجازات المتميزة بالتعاون والشراكة المثمرة مع مؤسسات المجتمع المحلي وأولياء الامور, كما استعرض مروّة ما أنجزته
المديرية في مجال حوسبة النظام الإداري والتعليمي وتسخير التكنولوجيا في التعليم وتطبيقه في المنهاج الفلسطيني الجديد منوهاً الى تزايد اعداد مراكز الحاسوب في المدارس والتي وصلت الى اكثر من 100 مركز خلال العام الدراسي الحالي.

وأشار مروّة الى مشاريع البناء والتوسع في المدارس والتي استهدفت المناطق التي تعاني من الانتهاكات الإسرائيلية لافتاً الى موائمة جميع المدارس للطلبة من ذوي الهمم, بالإضافة الى السعي الحثيث لزيادة عدد الرياض الحكومية نظرا لإلزامية مرحلة رياض الأطفال في التعليم الأساسي.