مديرية زراعة محافظة الخليل تتابع احوال المزارعين والقطاع الزراعي ميدانيا

مديرية زراعة محافظة الخليل تتابع احوال المزارعين والقطاع الزراعي ميدانيا
رام الله - دنيا الوطن
مديرية زراعة محافظة الخليل تتابع احوال المزارعين والقطاع الزراعي ميدانيا جاء ذلك خلال عدة جولات تفقدية على مدار أيام المنخفض والايام التي سبقته قام بها مدير عام مديرية زراعة محافظة الخليل م. اسامه جرار رافقه فيها كوادر المديرية ومهندسيها ولجنة توثيق الأضرار في المديرية.

من جهته قال جرار ان وزارة الزراعة تابعت عن كثب سير المنخفض و حالة المزروعات بشكل يومي وتعمل مع المزارع من اجل انجاح الموسم الزراعي دون حدوت اي خسائر من خلال النصائح والإرشادات من الطواقم الفنية المختصة في المديرية.

ويأتي ذلك انسجاما مع توجيهات الوزير أ. د. سفيان سلطان وعطوفة الوكيل م. عبد الله لحلوح الذي تابع مجريات المنخفض الجوي على الأرض أولا بأول ضمن غرفة عمليات أعدت لهذا الغرض وعلى مدار الساعه . 

وأوضح جرار ان الطواقم قامت بزيارات ميدانية لغالبية المناطق التي من الممكن ان تتأثر بالحالة الجوية والهطول الغزير للأمطار ، لكن بشكل اجمالي نطمئن مزارعينا والرأي العام في المناطق التابعة للمديرية بعدم حدوث خسائر او اضرار من شانها ان تعيق العملية الانتاجية ، مع العلم أنه في حالة وجود أي أضرار يتم توثيقها من خلال طواقم المديرية وبالشراكة مع صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية.

وعلى صعيد آخر افاد ان نسبة الامطار التراكمية بلغت حوالي 66 % من المعدل السنوي العام حسب الارصاد الجوية الفلسطينية ، وان توزيع الامطار على الموسم المطري كان جيدا مما يؤشر لموسم زراعي جيد هذا وندعو جمهور مزارعينا متابعة منشورات وزارة الزراعة وتوجيهاتها عبر الموقع الرسمي للمديرية ومن خلال الرسائل النصية على الهواتف وفي كافة وسائل الإعلام وزيارة مكاتبنا الارشادية في البلدات والقرى