ترامب يكشف تأثير الأسلحة النووية على مستقبل كوريا الشمالية

ترامب يكشف تأثير الأسلحة النووية على مستقبل كوريا الشمالية
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
كشف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن تأثير الأسلحة النووية على مستقبل كوريا الشمالية، قائلاً: إنه يأمل أن يتوصل لاتفاق لنزع أسلحة كوريا الشمالية النووية في نهاية المطاف، مقابل مزايا اقتصادية تحصل عليها كوريا الشمالية.

وقال ترامب، وفق ما أوردت (رويترز): إن كوريا الشمالية ينتظرها مستقبل مذهل ومشرق إذا أبرمت اتفاقاً، ولكن لن يكون لها أي مستقبل اقتصادي، إذا كانت تملك أسلحة نووية.

وأضاف ترامب، أن العلاقة مع كوريا الشمالية تبدو "قوية جداً".

وانتهت القمة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، التي عقدت في هانوي في 27-28 شباط/ فبراير، دون توقيع الوثيقة المشتركة التي كان مخططاً لها مسبقاً، كما هو موضح سابقاً في الجدول الزمني للبيت الأبيض.

وكان من المتوقع، أن يتم التوقيع خلال قمة هانوي على اتفاقيات تهدف إلى نزع السلاح النووي، وتعزيز السلام الإقليمي، وتحسين العلاقات بين واشنطن وبيونغ يانغ، لكن ترامب أشار إلى أن الطرفين فضلا تأجيل ذلك.

وفي السياق ذاته، أعلن البيت الأبيض، أن عدم التوصل للاتفاق بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية باجتماع القمة في هانوي، يعود لرغبة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عدم تكرار خطأ سلفه، باراك أوباما مع إيران.

هذا ويسعى ترامب إلى التوصل لاتفاق لنزع سلاح بيونغ يانغ النووي في نهاية المطاف، مقابل مزايا اقتصادية تحصل عليها كوريا الشمالية.

التعليقات