موقع إسرائيلي: حركة حماس طوّرت آليةً لإطلاق البالونات

موقع إسرائيلي: حركة حماس طوّرت آليةً لإطلاق البالونات
بالونات حارقة
رام الله - دنيا الوطن
قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد: إن حركة (حماس) طوّرت آليةً لإطلاق البالونات، حيث يمكنها أن تحمل عبوة.

وذكر موقع (واللا) الإسرائيلي، أن هذه الآلية تجعل انطلاق البالون في وقت قصير جدًا نحو الجنود مباشرة، بالقرب من السياج أو في أي مستوطنة.

من جهة أخرى، قال الموقع: إنه في العديد من المرات تمكن الفلسطينيون من إلقاء أكثر من 100 عبوة متفجرة في يوم واحد نحو القوات قرب السياج، وإن تفجير تلك العبوات الشديدة في معظم الحالات يهز جدران منازل المستوطنين، الذين يعيشون بالقرب من السياج.

وأضاف (واللا): "حتى الآن لم تخرج أي براءة اختراع تابعة للجيش الإسرائيلي؛ لاعتراض البالونات التي تحمل عبوات ناسفة".

ونقل الموقع الإسرائيلي عن عضو (كنيست)، حاييم يلين: "هذه حرب غير متكافئة وأحادية الجانب، لا يوجد صفارة إنذار يمكنها التحذير من العبوات أو البالونات المفخخة، نضالنا على مر السنين كان مع القسام، وليس أمام بالونات مفخخة أو عبوات".

وتابع يلين: "في أي لحظة يمكن أن تنفجر قنبلة وتسمع صوتها، لا يمكن للأطفال الاستعداد لذلك، حماس وجدت براءة اختراع جديدة بهذا، في الآونة الأخيرة سقطت عبوة متفجرة على بعد 200 متر بالقرب مني، ولعدة أسابيع عانيت من طنين في أذني من صوتها".

يشار إلى أن إطلاق البالونات الحارقة والعبوات المتفجرة من قطاع غزة، إلى مناطق الغلاف الإسرائيلي، ارتفع خلال الفترة الأخيرة، في مسعى من الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار؛ للضغط على الاحتلال من أجل إلزامه بتنفيذ التفاهمات التي جرت برعاية مصرية وأممية.

التعليقات