جمعية المدربين الفلسطينيين تنظم لقاء حول العمل الحر عبر الإنترنت

جمعية المدربين الفلسطينيين تنظم لقاء حول العمل الحر عبر الإنترنت
رام الله - دنيا الوطن
نظمت جمعية المدربين الفلسطينيين اليوم السبت اللقاء الأول في الملتقى الشهري لخبراء التدريب في دورته الجديدة، واستضافت فيه المهندس حسن عمر، مدرب ومستشار في العمل الحر، وخبير في ريادة الأعمال، الذي تحدث حول موضوع أخذ بالانتشار في العالم والمنطقة، وتزايد الاهتمام به والإقبال عليه في فلسطين، وهو العمل الحر Freelancing عبر الإنترنت. 

وركز المهندس عمر في حديثه على مفهوم هذا العمل وأسباب تزايد الاهتمام به بعد ظهور الانترنت، وأشار إلى المهارات والادوات التي يحتاجها من يريد ممارسة العمل الحر، ومتطلبات النجاح فيه، والمنصات التي يمكنه الاستعانة بها.  كما دعا المهندس عمر إلى النظر إلى هذا العمل كخيار استراتيجي في ظل شح فرص العمل في السوق المحلي، وحث المهتمين به على الإبداع والانطلاق نحو الريادية.

وافتتح اللقاء وحيد جبران رئيس مجلس الإدارة في جمعية المدربين حيث قدم المتحدث، وأوضح أهمية موضوع اللقاء وسبب اختيار الجمعية له، وأشار إلى أن هذا اللقاء يعد باكورة نشاطات مجلس الإدارة الجديد. وتخلل اللقاء مداخلات واستفسارات من الحضور، واقترح بعضهم على الجمعية تنظيم دورة للتعمق في موضوع العمل الحر عبر الإنترنت.

ويجدر بالذكر أن جمعية المدربين الفلسطينيين هي جمعية أهلية غير ربحية تأسست سنة 2015، وهي مسجلة في وزارة الداخلية، والعضوية متاحة فيها للأفراد والشركات والمؤسسات التي تعنى بالتدريب، وتهدف الجمعية إلى تحسين جودة التدريب، وتنمية قدرات المدربين، والإسهام في تنظيم التدريب وتحسين العائد منه. وتنظم الجمعية ملتقى خبراء التدريب كل شهر، وتنظم أيضا سنويا المنتدى الفلسطيني للتدريب بالتعاون مع مجموعة من الشركاء النشيطين في مجال التدريب، إضافة إلى مجموعة من الندوات والفعاليات الأخرى ويشارك ممثلون عن الجمعية في مجلس إدارة اتحاد المدربين العرب، وفي مجلس الخبراء المنبثق عنه.