مساجد الضفة تتضامن مع الأسرى في محنتهم خلال خطب الجمعة

رام الله - دنيا الوطن
تناول العديد من خطباء المساجد في محافظة نابلس خلال خطبة الجمعة اليوم والفائتة معاناة الأسرى في سجون الاحتلال، وتطرقوا إلى ما يتعرضون له من مخاطر جمة، مطالبين بوقفة حقيقية إلى جانبهم.

وقال الشيخ محمد البدوي، خطيب الجمعة اليوم في مسجد الراشدين بحي المساكن الشعبية بنابلس أن الأسرى يتعرضون للقتل البطيء من قبل الاحتلال، مما يتطلب الوقوف إلى جانبهم في خطواتهم لمواجهة إدارة مصلحة سجون الاحتلال.

من جانبه أكد الشيخ احمد شوباش مفتي محافظ نابلس أن الاحتلال بإجراءاته ضد الاسرى يكشف عن مخططه بمضاعفة العقوبات المفروضة عليهم، مستغلا انشغال العالم، بقضاياه من أجل تصفية الحسابات مع الأسرى، ودعا إلى مساندة الأسرى والوقوف إلى جانبهم وذويهم من أجل الصمود في معركتهم

وقال الشيخ أحمد شرف إمام مسجد الإمام علي أن الواجب يحتم استشعار الخطر المحدق بالأسرى والعمل على إفشال مخططات الاحتلال عبر التضامن الواسع مع الأسرى ورفض ممارسات المحتل بحقهم، وقال إن مساندتهم واجب شرعي بالدرجة الأولى والتقاعس معهم يعد شكل من أشكال الآثام.

واعتبر الشيخ جميل سناكرة إمام مسجد دار الأرقم في مخيم بلاطة أن ما يترشح من معلومات من دخول السجون يظهر أن الاسرى في معركة غير متكافئة مع السجان، ويواجهون المخاطر بصدور عالية، وقال إن الشعب الفلسطيني مطالب ماديا ومعنويا بالوقوف إلى جانب الأسرى ومساندتهم من أجل إفشال مخططات الاحتلال.