عاجل

  • هآرتس: شاباك كانت لديه معلومات دقيقة عن مكان وجود الأسيرين في المنزل

مباشر | قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين

الصحة: إصابة 17 مواطنا واستهداف مسعفِين وصحفي في جمعة "باب الرحمة"

الصحة: إصابة 17 مواطنا واستهداف مسعفِين وصحفي في جمعة "باب الرحمة"
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
أفادت وزارة الصحة بغزة أن 17 مواطناً أصيبوا بجراح متوسطة بالرصاص الحي، خلال فعاليات الجمعة الـ49 لمسيرات العودة وكسرالحصار شرق قطاع غزة حتى اللحظة.

وأضافت في بيان لها: أن قوات الاحتلال استهدفت اثنين من المسعفين وصحفياً، بقنابل غاز مباشرة في القدم.

هذا وتوافد الفلسطينيون في قطاع غزة، عصر الجمعة، إلى الحدود الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في الجمعة الـ 49 من مسيرات العودة وكسر الحصار والتي تحمل اسم "باب الرحمة".

وشارك المئات من الفلسطينيين في المسيرات التي تشارف على عامها الأول، في بدء الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق النار وقنابل الغاز تجاه المتظاهرين السلميين.

وأطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي، النار تجاه عدة فلسطينيين متواجدين على السياج الحدودي جنوب قطاع غزة.

من ناحيته، أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حازم قاسم أن شعبنا سيظل قادراً على إبداع وسائل سلمية جديدة تعزز سعيه إلى تحقيق أهداف مسيرات العودة وكسر الحصار مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى لها.

وقال قاسم، مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى لمسيرات العودة، يستعد شعبنا للخروج في المسيرة المليونية في يوم الأرض، لتأكيد الأهداف الكبرى للمسيرات.

وأضاف إن الإصرار الجماهيري على مواصلة مسيرات العودة، يؤكد أننا أمام إرادة شعبية صلبة، وأنها لن تتراجع عن قرارها القطعي بأن تكسر عن نفسها الحصار، وتمارس حقها في العيش بحرية وكرامة.

وأوضح أن كفاح شعبنا لتحقيق أهداف مسيرات العودة، والتي تحمل اليوم اسم جمعة "باب الرحمة"، يشكل رافعة للمرابطين في المسجد الأقصى الذين يدافعون عن عروبة القدس وهويتها الفلسطينية.

التعليقات