الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل تدعو لإجراء الانتخابات الطلابية

رام الله - دنيا الوطن
دعت الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل في الضفة الغربية لعقد انتخابات مجلس اتحاد الطلبة، والذي تأجل استحقاقه للعام الخامس على التوالي، حيث أكدت أن هذه التأجيل يمثل إلغاءً لحقوق الطلبة الديمقراطية، وهو قرار يفتقر إلى المعايير القانونية والدستورية المنصوص والمتعارف عليها.

وأضافت الكتلة في تصريح صحفي صادر عنها، أن هذه الدعوة تأتي من عمق رسالتها وحرصها على مصالح الطلبة بضرورة تشكيل أجسام نقابية فاعلة تعمل على تمثيل الطلبة، وتسعى بجد في سبيل الحفاظ على حقوق الطلبة وخدمتهم بعيداً عن التشويه المتعمد للمسيرة التعليمية والحركة الطلابية والذي يمارس من عدة جهات.

كما دعت الكتلة الاسلامية إدارة الجامعة بإعادة النظر في موقفها بتأجيل إجراء انتخابات مجلس الطلبة، مع ضرورة الدعوة لإجراء نقاش فوري حولها، حيث تعتبر إلغاء الانتخابات تجاهل لتحقيق إرادة غالبية طلبة الجامعة وتغييب شريحة كبيرة ومهمة منهم، مطالبة بتوفير الأجواء المناسبة والفرص المتكافئة لجميع الكتل الطلابية لممارسة أنشطتها في الجامعة.

ونوهت الكتلة الإسلامية أنها لا تهاب خوض التجربة الديمقراطية، وهي على أتم الجهوزية لخوض غمار الانتخابات في أي وقت، فلديها حصاد كبير من الأنشطة والخدمات التي ترتكز عليها، وثبات على المبادئ وتعهداتها في الالتزام بالعلم والمقاومة والإبداع، وأنها على ثقة بقرار جماهير الطلبة في ظل توفير أجواء الحرية والديمقراطية.

وحول تداعيات الرضوخ لقرار تأجيل الانتخابات بينت الكتلة أن إدارة الجامعة سمحت للقوى الخارجية التابعة للسلطة والأجهزة الأمنية بالتدخل بشؤون الجامعة الداخلية للجامعة والطلبة.

وفي ظل الوضع الراهن وجهت الكتلة الإسلامية رسالة مفتوحة لطلبة الجامعة مفادها بأن يحافظوا على مكتسباتهم وحقوقهم الديموقراطية بانتخاب مجلس قادم يحقق لهم مطالبهم ويحافظ على حقوقهم، وأن يقفوا سداً أمام الضغوطات المختلفة التي تحاول اغتصاب حقوقهم الديمقراطية للمرة الخامسة على التوالي، والتي تسعى لتعكير الأجواء الأكاديمية للجامعة وتعقيد الحياة الجامعية على الطلبة.