التضامن تنفذ صرفية الفردية للأيتام بما يزيد عن 109 ألف دينار

رام الله - دنيا الوطن
أفادت جمعية التضامن الخيرية أن قسم الأيتام في الجمعية بدأ بصرف الكفالات الفردية الشهرية لمجموعة من الأيتام، عن الأشهر من10—12-2018 بمبلغ وقدره 109668 دينار أردني .
وهذه الصرفية مقدمة من أهالي الخير في محافظة نابلس وعدة محافظات أخرى ومن الكرماء الفلسطينيين خارج الوطن .

وتم تنفيذ الصرفية بعد أن أنتهى قسم الأيتام والدائرة المالية من عمل التقارير اللازمة لذلك، وبلغ عدد الأيتام المستفيدين من هذه الصرفية 1329يتيما وبلغ عدد الأسر المستفيدة 789 أسرة .

وأشار د.مقبول أن هذه الصرفية تنفذ كل ثلاثة شهور على الأيتام، من خلال ما يقدمه قسم الأيتام التابع لجمعية التضامن الخيرية من تقارير دورية عن أوضاع الأيتام ومعيليهم و دراسة جميع ما يخصهم وذكر احتياجاتهم وشرح مفصل عن أوضاع المسكن والديون والدخل وأثاث المنزل والوضع الدراسي لليتيم بالإضافة للحالة الصحية للطفل وحالة المعيل، علما أن العديد من الكفلاء يتواصلون مع الأيتام الذين يكفلونهم  بشكل مباشر، ويتواصلون معهم اجتماعيا وماديا وذلك يخلق مودة بين اليتيم وكافله .

وبالتزامن مع تنفيذ صرفية الفردية أفاد رئيس جمعية التضامن الخيرية بأن الجمعية بدأت  بصرف الكفالات المالية  لمجموعة من الأيتام  المكفولين لدى مؤسسة أمان ماليزيا، والتي قدمت بواسطة الجمعية الخيرية في الخليل ، حيث أعادت أمان كفالات الأيتام  من مناطق الشمال بواسطة التضامن وكان لها الحصة الكبرى في كفالة اكبر عدد من الأيتام .  

واوضح ان هذه الدفعة هي عن سنة 2016 وبلغت قيمتها 11245شيكل وعن سنة  2017، وبلغت قيمتها9170 -شيكل ، وتمت عملية الصرف بعد أن قدم قسم الأيتام والدائرة المالية التقاريراللازمة باللغة الانجليزية مرفقين معلومات اليتيم  وصورة عن سند القبض للصرفية ، حيث بلغ عدد الأيتام المستفيدين من هذه الصرفية 20 يتيما .

بدوره، تقدم رئيس الجمعية د.علاء مقبول والسيدة سعاد حجاوي رئيسة قسم الايتام والهيئة الإدارية وجموع الأيتام وعائلاتهم بالشكر للجمعية الخيرية في الخليل لدورها في إعادة توصيل الخيوط بين أمان ماليزيا و جمعية التضامن في كفالة أيتام التضامن من خلال توصيتها بجمعية التضامن وشفافيتها ومصداقيتها في العمل ، كما وتقدموا بعظيم الشكر والامتنان لكل المؤسسات والمجموعات والأشخاص الذين يدعمون برامج وأنشطة الجمعية الإنسانية ، معربين عن سعادتهم لإعادة للتعاون بين المؤسستين في عمل الخير و كفالات  .