مديرية أوقاف الخليل تفتتح فعاليات الذكرى الخامسة والعشرون لمجزرة الحرم الإبراهيمي

مديرية أوقاف الخليل تفتتح فعاليات الذكرى الخامسة والعشرون لمجزرة الحرم الإبراهيمي
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية وزير الأوقاف الفلسطيني الشيخ يوسف ادعيس وبحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور نور الدين ابو الرب وفي
الذكرى الخامسة والعشرون لمجزرة الحرم الإبراهيمي ، افتتح اليوم في فرع الجامعة بالعروب، معرضا للصور الفوتوغرافية تخلله فعاليات لتكية سيدنا إبراهيم الخليل.

رئيس الجامعة افتتح الفعاليات باجتماع خاص مع ضيوف الجامعة، مرحبا ومثنيا على الجهود التي تبذلها وزارة الأوقاف بشكل عام ومديرية أوقاف الخليل بشكل خاص، مؤكدا على استعداد الجامعة الدائم للتعاون مع كافة مؤسسات الوطن لما فيه مصلحة المجتمع الفلسطيني، مشيرا إلى ضرورة تكاتف الجميع للتصدي لمحاولات الإسرائيليين للتغول على اراضي الجامعة والبلدة القديمة والحرم الإبراهيمي على حد سواء.

امين سر إقليم فتح شمال الخليل الأخ هاني جعاره أكد في كلمته على ضرورة النهوض بالجامعة وتوفير الدعم اللازم لجامعة الدولة، ووضع الخطط المستقبلية بما يتلائم مع دورها الأكاديمي والوطني في مواجهة الاستيطان والتمدد .

بدوره أثنى الدكتور رفيق الجعبري نائب محافظ الخليل وممثله في الفعاليات على دور الأوقاف الكبير للرقي بواقع المواطنين في المحافظة مشيرا إلى ضرورة الالتفاف حول خطط الرقي بالجامعة من اجل تقديم خدمة التعليم العالي بشكل ميسر. ممثل وزير الأوقاف وراعي الحفل، مدير مديرية أوقاف الخليل الشيخ جمال ابو عرام، أكد انه و من خلال المعرض وفعالية التكية ننقل رسالة وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ووزيرها سماحة الشيخ يوسف ادعيس للمجتمع الفلسطيني ان الوزارة بكافة إمكانياتها وضعت لخدمة الشعب الفلسطيني عامة، وأن القضايا الوطنية هي من أهم الأولويات على برنامج الوزارة، وأن هذا المعرض والفعالية
جاء لتعزيز التعاون مع الجامعة الحكومية الأولى في فلسطين.

وعلى هامش المعرض تم تكريم الفائزين في مسابقة صور الحرم الإبراهيمي وتسليمهم جوائز المسابقة.

حضر الافتتاح والتكريم ، لفيف من الشخصيات الرسمية والاعتبارية كان من أبرزهم نور الدين جرادات رئيس غرفة وتجارة وصناعة شمال الخليل وماهر طومار رئيس بلدية بيت أمر، والدكتور عبد الرؤوف أبو سنينة رئيس مجلس عائلة ابو سنينة وممثلي لجنة أولياء أمور في محافظة الخليل. 

الدكتور مهيب أبو لوحة مدير فرع الجامعة بالعروب، قال انه هذا المعرض جاء ليعزز مكانة الجامعة في المجتمع المحلي، مشيرا إلى أن هذه الفعالية بالشراكة مع مديرية أوقاف الخليل لم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة في سبيل تحقيق استراتيجية الجامعة كجامعة حكومية ملك للشعب الفلسطيني بكافة إمكانياته.

جدير بالذكر أن المعرض سيستمر لمدة ثلاثة أيام على ارض الجامعة.