حقيقة صادمة.. الفواكه والخضراوات المجمدة أفضل من الطازجة

حقيقة صادمة.. الفواكه والخضراوات المجمدة أفضل من الطازجة
تعبيرية
يعلم الجميع أن تناول الفواكه والخضراوات الطازجة هو خطوة صحية جدًا، ولكن الصادم هو أن الاختبارات الجديدة أثبتت أن استهلاك الفواكه والخضراوات الطازجة قد لا يكون صحيًا، وأن الفواكه والخضراوات المجمدة أو المعلبة تحمل المكونات الغذائية.

هذه الاختبارات أجريت من قبل الأكاديميين في جامعة تشيستر لسلسلة BBC One الجديدة: Food Truth or Scare.

وبحسب مانشرت صدى البلد، قام العلماء بفحص مستويات الفيتامين C في كل من توت العليق، الأناناس، الذرة الحلوة، الجزر والبازلاء، ووجدوا فرقًا صغيرًا بين الأنواع الطازجة والمجمدة.

واللافت أن العلماء قد لاحظوا في بعض الحالات، أن الفواكه والخضراوات المجمّدة تحتوي على مستويات أعلى من الفيتامين.

ولفتت النتائج الى أن عينات توت العليق والبازلاء المجمدة تحتوي على أعلى مستويات الفيتامين، في حين أن توت العليق الطازج يحتوي على النسبة الأقل.

كذلك، فقد لاحظ العلماء أيضًا عدم وجود فرق يُذكر حول مستويات الفيتامين بين عينات الأناناس المجمدة والطازجة، وكذلك هو الحال بالنسبة للجزر.

أما بالنسبة لعينات الذرة الحلوة، فقد استنتج العلماء بعد فحصها أن الطازجة تحتوي على النسبة الأعلى من الفيتامين، وأن العيّنات المعلّبة تحتوي على مستويات أعلى من الفيتامين بالمقارنة مع العيّنات المجمدة.

ولفتت المعلومات الى أن السبب الكامن وراء هذه النتائج هو أنه يتم نقل المنتجات الطازجة في كثير من الأحيان لمسافات طويلة مع إبقائها في المخازن والسوبر ماركت لفترات طويلة، مما يؤدي الى فقدانها للمغذيات. ولكن عندما يتم تجميد المنتجات بسرعة، فهذا الأمر يساعدها في الحفاظ على الفيتامينات والمعادن المفيدة.

التعليقات