ابهريهم وأعدي كيك 3 × 1

ابهريهم وأعدي كيك 3 × 1
توضيحية
نستمتع جميعا بطعم المأكولات الحلوة أو بتناول الكيك، فنجد ان هناك العديد من الطرق التي يمكن تقديم بها الكيك سواء بالقهوة أو بالشوكولاتة، أو بالبرتقال، إلى أن الشيف نونا قدمت طريقة جديدة لعمل الكيك، وذلك عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، وهي كيكة 3× 1؛ لما تحتويه من 3 مكونات مختلفة يمكنها ان تتناسب مع جميع الاذواق، باستخدام مكونات بسيطة، وغير مكلفة.

مقادير كيكة 3 × 1:

350 جرام دقيق ( يعادل 3 كوب دقيق )
250 مللي حليب ( تعادل كوب وربع حليب )
185 جرام سكر ( تعادل كوب سكر )
185 مللي زيت ( تعادل 3/4 كوب زيت )
3 بيض
باكيت بيكنج بودر
باكيت فانيليا
رشة ملح
ملعقة كبيرة خل
ملعقة كبيرة كاكاو خام
لون احمر جل

طريقة تحضير كيكة 3 × 1 :

1- نحضر بوله ونضع بها البيض والفانيليا، ونضربهم جيدا بالمضرب الكهربائي، ثم ننزل بالسكر ونخلط جيدا بالمضرب ثم ننزل بالحليب ونخلط وننزل بالزيت ونخلط جيدا.

2- نضع البيكنج بودر على الدقيق ونخلطهم جيدا ببعض ثم ننزل بهم تدريجيا على مرتين ونخلط جيدا، وأخيرا نضع ملعقة الخل ونضرب بالمضرب الكهربائي.

3- نقسم الخليط 3 أجزاء متساوية الكمية ونضعها فى 3 بولات متساوية الحجم، و نضع على الخليط الأول لون احمر "جل" ونقلب جيدا حتى نحصل على خليط أحمر.

4- ونضع الكاكاو الخام على الخليط الثاني ونخلط جيدا حتى نحصل على خليط بني، ونترك الخليط الثالث أبيض كما هو بدون أى إضافات.

- الطريقة الأولى (تجميع خليط الكيك):

5- نحضر قالب كيك دائري مفرغ من المنتصف، ويدهن جيدا بالزبدة من جميع الجهات ونغطي برش الدقيق.

6- نحضر ورق كرتون مقوى ونقصه قطعا متساوية، ونغلفها بالفويل ونضع ثلاث ورقات من الكرتون فى القالب للفصل بين الطبقات.

7- نضع كل جزء من خليط الكيك داخل الجزء الفارغ المحاط بورق الكرتون المغلف بالفويل، وبعد وضع الخليط الاحمر والبنى والأبيض نرفع الورق الكرتون من القالب.

الطريقة الثانية:

8- نحضر قالب كيك ونضع فى الارضية الخليط الابيض ونضع عليه الخليط الأحمر، ثم اخيرا نضع الخليط البني.

9- ثم ندخل الكيك فرن مشتعل مسبقا على درجة حرارة 180 درجة لمدة 35 دقيقة، وبعد مرور هذه المدة نفتح بهدوء ونضع خِلَّه لاختبار نضوجه.

10- في حالة خروجها نظيفه؛ نغلق الفرن ونتركها 10 دقائق، ثم نخرجها على بلانشه خشب، بعيدا عن أى تيار هواء، ونتركها حتى تبرد، ثم ندهنها بالمربى باستخدام الفرشاة، ونضع على الوجه جوز هند ومكسرات مجروشه، ثم تقدم.

التعليقات