وزير العمل يؤكد ضرورة ربط مخرجات التدريب مع متطلبات سوق العمل

وزير العمل يؤكد ضرورة ربط مخرجات التدريب مع متطلبات سوق العمل
رام الله - دنيا الوطن
اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان ضرورة ربط مخرجات التدريب مع متطلبات واحتياجات سوق العمل في العراق.

وقال الوزير لدى استقباله عضو مجلس النواب عن محافظة بابل ثامر الحمداني والوفد المرافق له يوم الثلاثاء 26-2-2019 ان الوزارة لديها وجهة نظر فيما يتعلق ببرامج التدريب لكون المهن الموجودة ليست ضمن احتياجات سوق العمل.

واكد ضرورة ان تكون مخرجات التدريب تتلاءم مع متطلبات سوق العمل وعدم الاعتماد فقط على مسوحات وزارة التخطيط لسوق العمل، مبينا ان هناك ضرورة لاجراء احصاء للمهن المطلوبة في السوق وكذلك التنسيق والتعاون مع اصحاب سوق العمل لاعداد مناهج تدريبية تتناسب مع السوق وكذلك اشراكهم باعداد المعايير المهنية للدورات التدريبية.

كما ناقش الوزير مع النائب عن محافظة بابل ملف الحماية الاجتماعية وامكانية شمول الفئات الضعيفة في المحافظة وخاصة في قضاء المسيب.

واوضح عبد الزمان ان الوزارة في طور اجراء تعديلات على القوانين الخاصة برعاية الفئات المستهدفة ومن ضمنها قانون الحماية الاجتماعية من خلال تعديل معيار خط الفقر الذي لايتناسب مع ظروف المجتمع العراقي، كما ان الوزارة فتحت باب الاعتراض للمستفيدين الذين تم استبعادهم بالاعتماد على معيار خط الفقر.

التعليقات