تربية أريحا تنظم يوماً إرشادياً لطلبة "الإنجاز" بجامعة الاستقلال

رام الله - دنيا الوطن
نظّمت مديرية التربية والتعليم العالي في أريحا وبالتعاون مع جامعة الاستقلال، يوماً إرشادياً لطلبة الثانوية العامة "الإنجاز"، وذلك ضمن توجهات وزارة التربية و التعليم العالي الهادفة إلى تقديم الدعم والإرشاد لطلبة الثانوية العامة (الانجاز).

جاء ذلك بمشاركة مدير التربية و التعليم العالي د.عزمي بلاونه و رئيس جامعة الاستقلال د . صالح أبو أصبع و رئيس بلدية أريحا سالم غروف و محمد غروف ممثل عن محافظة أريحا و الأغوار ، مدير الشؤون الطلابية في وزارة التربية و التعليم
العالي أيمن الهودلي ،وممثلين عن الجامعات والكليات الفلسطينية.

و في كلمته نقل بلاونه تحيات معالي وزير التربية و التعليم العالي د. صبري صيدم للحضور ، مثمناً جهود وزارة التربية و التعليم العالي في تنظيم فعالية الأيام الإرشادية لطلبة الثانوية العامة ( الانجاز) وهذا الدور الذي نعتز به، الذي سيهم في توجيه و إرشاد طلبة الثانوية العامة اليوم و صورة الوطن والرئيس ابو مازن تعلو في سماء الوطن و العالم ، اليوم
نحيي طلبة الثانوية العامة في أريحا و الأغوار فانتم عنوان الوطن و عليكم أن تختاروا التخصص المطلوب و الذي تحتاجه محافظة أريحا و الأغوار و يحتاجه الوطن  .

بدوره، غروف أرسل تحية للرئيس ابو مازن مجددا البيعة العهد للرئيس محمود عباس ، و عبر عن فخره و اعتزازه بهذه الكوكبة من الشباب المتعلم ، مفخرة لنا في اريحا و في الوطن . فانتم الكوكبة التي ستحمل الراية و الأمل جيل بعد جيل، وكل الاحترام للتربية و التعليم على هذا النشاط الأول من نوعه في أريحا .

وعبر. ابو اصبع عن فخره و اعتزازه بوجود هذا العدد من الجامعات الفلسطينية اليوم، و التي تضم العديد من التخصصات ، موجهاً حديثه إلى الطلبة قائلا: انتم الذين ستحملون الحلم و ستنهضون بالعملية التعليمية ،و هذه فرصة عظيمة لكم لكي تتعرفوا على التخصصات التي ستبنون بها مستقبلكم المهني .

وأشار الى أن جامعة الاستقلال ترحب بالجميع و منوهاً إلى وجود العديد من التخصصات في جامعة الاستقلال بحيث يمكن للطلبة الالتحاق بها .

هذا وشارك في هذا اليوم الإرشادي التي تنظمه وزارة التربية و التعليم العالي كل عام في جميع المحافظات الفلسطينية بهدف تعريف طلبة الثانوية العامة بجميع التخصصات الموجوده و برامج الجامعات الفلسطينية .

 شارك أكثر من 675 من طلبة "الإنجاز" و تسعة عشر مؤسسة تعليم عالٍ.