10 خدع لإعادة إحياء منزلك وزيادة قيمة عفشك القديم

10 خدع لإعادة إحياء منزلك وزيادة قيمة عفشك القديم
تعبيرية
كشف موقع هيلث عن أفضل 10 خدع موفرة لإعادة إحياء منزلك وزيادة قيمته، نستعرضها كالتالي:

تغيير ألوان الأثاث القديم:
قطع الأثاث القديمة قد تكون باهتة اللون وبها بعض الكسور بفعل التنقل والزمن، إلا أنها بالطبع أقيم وأكثر متانة من أي قطعة أثاث جديدة تحصل عليها، فلا تفكر أبدًا في التخلص منها، وبدلًا من ذلك، جرب دهانها بالطرق الحديثة، وإعطائها حياة جديدة كقطعة تساوي 10 أضعاف سعرها في محلات الأثاث المودرن.

تحسين الإضاءة:
إضاءة المكان هي سر روحه، تظهر جماله أو قبحه، فبتركيز الضوء على مكان معين، ترسل العين تلقائيًا إليها، وتصرفها عن المناطق المظلمة، يمكن للإضاءة أن تمنحك وهمًا بمساحة أكبر للمكان، ويمكنها أن تتسبب في نفورك منه.

التخلص من مصادر الفوضى في المنزل:
وعلى رأسها البرطمانات والزجاجات والعلب البلاستيكية التي تأت مع مكونات الطعام الجاهزة، وأدوات الثلاجة، والتي تبقى متراكمة ومخزنة بدون أي استعمال. كذلك الأدوات القديمة التي لم تستخدم من قبل في المنزل، رغم تواجدها في المنزل منذ أعوام.
الأدوات المكررة والتي لديك ما يحل محلها وفي مساحة أصغر وبكفاءة أعلى ولازلت محتفظًا بها.

اقتناء قطع جديدة صغيرة:
بعض الديكورات قد لا تكون مرئية أو ذات تأثير واضح وهي معلقة في مكان بيعها، إلا أن لا تأثيرًا كبيرًا على الشكل النهائي لغرفة الاستقبال، مثل قابس الكهرباء، ومقابض الأبواب، وقطع الديكورات الصغيرة، مثل المفارش الجديدة.

دهان الحوائط بدرجات أفتح:
درجات الحوائط الغامقة تزداد قتامة مع الوقت، مما يجعل المكان يبدو كئيبًا، لذلك فالذهاب إلى درجات ألوان أفتح، يجعل المنزل يبدو مشرقًا وأوسع مساحة، ويعطيك شعورًا وكأنك في مكان جديد كليًا.

تغيير الستائر والتخلص من رؤوسها الضخمة:
الستائر القديمة مهما تم غسلها، تظل متمسكة ببعض الأتربة التي تصبغها باللون الرصاصي والأصفر، ولذلك يعد تغييرها كل عدة سنوات خطوة جيدة لإعطاء منزلك روحًا جديدة وشكل عام أرقى وأقيم.

الحصول على بعض النباتات الخضراء:
اللون الأخضر للنباتات واحد من أهم العوامل التي تعطيك الراحة النفسية في المنزل، وتدخل ألوان أكثر إلى قائمة الألوان المتواجدة في منزلك.

الاهتمام بمدخل المنزل:
أعد دهان الباب، واحصل على مكان للنباتات وممسحة أحذية جديدة، كذلك بعض المعلقات المميزة والملونة، تجعل الانطباع الأول لضيوفك عن المنزل جيدًا.

تركيب قطع قماشية جديدة:
استغل الموضة الجديدة، في استعمال قطع صغيرة من الأقمشة المختلفة في الألوان والطبعات، وجرب تحويل أحد كراسي منزلك كقطعة مركزية مختلفة مغطاة بألوان متعددة من القماش… وتصلح تلك الفكرة للتعامل مع قطع الأثاث التي تدمرت كسوتها أو بهتت أو أصابتها البقع.

الاستعانة بورق الحائط:
يمكنك اختيار حائط صغير أو حتى عمود، لتغطيته بورق حائط أنيق أو مبهج ومليء بالأزهار، ليغير مظهر غرفة استقبالك تمامًا، هناك العديد من الأفكار التي لا تحتاج لكميات كبيرة من ورق الحائط، ولازلت قادرة على تغيير الشعور العام داخل المنزل.

التعليقات