الجالية الفلسطينية في النمسا تنظم أسبوعا ثقافيا

الجالية الفلسطينية في النمسا تنظم أسبوعا ثقافيا
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية سفارة دولة فلسطين في النمسا وبالتعاون مع الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا، ومنتدى القدس الثقافي ونادي حنظلة، تنظم الجالية الفلسطينية في النمسا أسبوعا ثقافيا في العاصمة فيينا، بحضور عدد كبير من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية.

وافتتح سعادة سفير دولة فلسطين بالنمسا صلاح عبد الشافي معرض الكتاب الأول بالنمسا، مؤكدا أن القلم دائما كان أحد أهم وسائل النضال الفلسطيني ضد الاحتلال، وأن نشر الرواية الفلسطينية بين المجتمعات الأوروبية، هو الوسيلة الأنجع من أجل كشف جرائم "العدو الصهيوني". 

كما نقل عبد الشافي تحيات الرئيس محمود عباس إلى أبناء الجالية، الفلسطينية والعربية، ورحب عماد سمور أمين سر الجاليه الفلسطينية بالحضور الكريم، وأكد على أهميه دور المثقف الفلسطيني والعربي بنشر ثقافة المحبة والسلام.

بدوره أكد منذر مرعي عضو المجلس الوطني الفلسطيني، ورئيس الجالية الفلسطينية في النمسا، أن الجالية الفلسطينية في النمسا تعمل دائما على نشر ثقافة الشعب الفلسطيني والعربي بين المجتمع النمساوي من خلال الندوات الثقافية والفنية. 

وأضاف مرعي أن نجاح هذا المعرض له دلالة على مدى اهتمام أبناء الجالية العربية والنمساويين بثقافتنا العريقة. 

وأضاف أن الجالية الفلسطينية ستنظم عمل ثقافيا فنيا مركزيا في ذكرى يوم الأرض الخالد بمشاركة واسعة من الجاليات الفلسطينية والعربية في أوروبا بتاريخ 31/03/2019.








التعليقات