هل ترغبين بجعل طفلك ينام طوال الليل؟ إذاً هذا الموضوع يهمك

هل ترغبين بجعل طفلك ينام طوال الليل؟ إذاً هذا الموضوع يهمك
تعبيرية
يعتبر النوم طيلة الليل عند بعض الأطفال من الأمور صعبة التحقيق أو حتى المستحيلة، فهم يستيقظون بشكل متكرّر ما قد يؤثّر كثيراً على نمط نوم الأمّ ويصعّب قيامها بمهامها اليومية. لذلك، وبحال كنت من الأمهات اللذين يعانون من تلك المشكلة مع طفلك، فعليك أن تتعرّفي على النصائح التي سيقدمها لكِ موقع صحتي خلال السطور القادمة.

ضعي روتيناً للنوم

أي انه عليك أن تقومي ببعض الأمور التي تهيّء طفلك للنوم وتجعله يعرف تماماً أن الموعد قد حان وذلك من خلال الحمام وإلباسه البيجاما، الغناء له أو سرد قصّة. فهذه الأمور البسيطة التي تصبح عاداتٍ فيما بعد، تساعد طفلك في الخلود للنوم تماماً في الوقت الذي سبق وقمتِ بتحديده بنفسكِ. ولكن عليكِ أن تتنبهي إلى أمر مهم هو أنه بحال كان موعد نوم طفلك في الساعة السابعة مساءاً، إبدئي بتطبيق الروتين اليومي قبل ثلاث أرباع الساعة على الأقلّ ما يساعد طفلك على النوم طوال الليل والاستيقاظ كلّ يومٍ في الوقت المناسب.

حضّري له الجوّ المناسب

من المهم أن تقومي بتحضير جوّ الغرفة المناسب لطفلك بمعنى أن تقومي بخفت الانوار في غرفة نومه، وإغلاق الستائر بالإضافة إلى إطفاء الأجهزة الإلكترونية تماماً خصوصاً التلفزيون. كما ومن الضروري أن تتطلبي من ضيوفك ( في حال كانوا في الصالون مثلاً وهو على مسافة قريبة من غرفة طفلك) أن يحترموا موعد نوم طفلك من خلال خفض أصواتهم وعدم الإصرار على رؤيته في هذا الوقت بالذات.

اتركيه يبكي

بعد ان يبلغ طفلك شهره الرابع، لا تترددي في وضعه في سريره لينام بمفرده. من الطبيعي أن يبكي في البداية ولكن إيّاكِ أن تكترثي للأمر أو أن يفطر قلبك. تذكّري أنه عليك أن تكوني حازمة وصارمة بشكلٍ أنه كلّما سمعتِ صوته يبكي يمكنك ان تقتربي من سريره وأن تقومي بالتربيت على ظهره قليلاً ثم تغادري الغرفة. مع الوقت سوف يتعوّد طفلك وسوف ينام بمفرده طوال الليل.

التعليقات