مجتمع مناظرات جامعة النجاح يفوز بجائزة أفضل متحدث في بطولة كلية القدس

مجتمع مناظرات جامعة النجاح يفوز بجائزة أفضل متحدث في بطولة كلية القدس
رام الله - دنيا الوطن
شاركت ثمانية فرق من مجتمع مناظرات جامعة النجاح الوطنية في يومي الجمعة والسبت من شهر فبراير الموافق 22-23/2/2019 في بطولة كلية القدس بارد في أبو ديس للمناظرات المفتوحة، وشهدت المناظرات مشاركة العديد من الفرق من مختلف الجامعات، حيث شارك طلبة من جامعة بيرزيت وجامعة بيت لحم وجامعة القدس المفتوحة وكلية القدس بارد ومدرسة الراعي الصالح السويدية في بيت لحم، علماً أن المناظرات كانت وفقاً للأسلوب البرلماني البريطاني حيث يشمل هيكل المناظرات أربعة فرق تتنافس، حيث تواجه كل فريقان مع بعضهما لكل فريق بحيث يضم كل فريق عضوين.

ويهدف كل فريق إلى خلق أكثر الحالات إقناعاً بعد 15 دقيقة فقط من التحضير، وقد شملت البطولة هذا العام أربع جولات قبل الإقصائيات إلى الدور نصف النهائي ثم النهائيات. وحصدت جامعة النجاح الوطنية العدد الأكبر من المراكز الفائزة في المناظرة، حيث فاز فريق منها بجائزة أفضل متحدث والتي حصلت عليها كل من إيمان سراج وسناء أصلان. وبلغ عدد الفرق المشاركة في الدور النصف النهائي ثمانية فرق ستة منها من مجتمع مناظرات جامعة النجاح في حين بلغ عدد الفرق التي تأهلت للدور النهائي أربعة فرق ثلاثة منها من مجتمع مناظرات جامعة النجاح.

كما تم اختبار خمسة آخرين من أعضاء فريق مجتمع مناظرات جامعة النجاح ضمن قائمة أفضل ثمانية متحدثين، حيث جاء في المرتبة الثالثة صهيب سكران، وفي المرتبة الرابعة راضي برق، وفي المرتبة السابعة عمر يوسف، وفي المرتبة الثامنة نوال الجيوسي ومحمد علي.

وضم فريق التحكيم الأساسي شارميلا بارماناند من جامعة كامبردج وكالينا باسلي، المدربة الأساسية  لدى المؤسسة  الأمريكية الهيلينية التعليمية وماريل غولدن من جامعة فيرمونت وإياد غزال من جامعة النجاح الوطنية ووينتا ميهاري، المدربة الأساسية لدى كلية القدس بارد والتي أشرفت على تنظيم المناظرات فضلا عن كونها نائبة رئيس فريق التحكيم وتولت علياء جيلبيرت، المدربة الرئيسية لدى فريق مجتمع مناظرات جامعة النجاح الوطنية أيضًا منصب نائبة رئيس فريق التحكيم وطارق عصيدة  وشذى عرفات من مجتمع نابلس للمناظرات وساجدة خالد من جامعة بيت لحم، وانضم كل من تمارا عبد اللطيف ومحمد صالحي وعمردغلس واسماعيل صوان كحكام أيضا في المسابقة.

وضم فريق مجتمع مناظرات جامعة النجاح الوطنية والذي شارك في الدور النصف النهائي كل من عمر يوسف وشهاب علي خضر ونورة قصراوي وليان ملحيس ومحمد علي وأحمد ظاهر بالإضافة الى إيمان سراج وسناء أصلان ونوال الجيوسي ومحمد جبه وصهيب سكران وراضي برق الذين وصلوا للدور النهائي من المسابقة.

وفي الجولة النهائية من بطولة المناظرات، فاز كل من داليا العيسى ورامز حايك من كلية القدس بارد في المسابقة.

يذكرأن مجتمع مناظرات جامعة النجاح الوطنية تأسست في عام 2017 في جامعة النجاح الوطنية، وهو واحد من برامج المناظرة باللغة الإنجليزية في فلسطين، وينظّم المجتمع دورات تدريبية منتظمة حول اللغة الإنجليزية طوال الفصل الدراسي، كما استضاف مؤخراً تدريب مكثف للمناظرة مع ماريل غولدن في شهر حزيران من عام 2018.