عاجل

  • هيئة مسيرات العودة تجدد موقفها باستمرار المسيرات بطابعها الشعبي حتى تحقيق جميع أهدافها

  • الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار تعلن تأجيل فعاليات الجمعة القادمة

  • صفارات الإنذار تدوي في مستوطنتي "ناحل عوز وعالوميم" قرب غزة

تأجيل أمريكي لزيادة الرسوم الجمركية على السلع الصينية

تأجيل أمريكي لزيادة الرسوم الجمركية على السلع الصينية
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الاثنين، أنه سيؤجل زيادة الرسوم على السلع الصينية، بقيمة 200 مليار دولار.

وقال ترامب عبر "تويتر": "يسرني أن أعلن أن الولايات المتحدة قد أحرزت تقدما كبيرا في المفاوضات حول التجارة مع الصي نتيجة لهذه المفاوضات المثمرة سأقوم بتأجيل الزيادة على الرسوم التي كانت من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في الأول أذار/مارس".

​وأشار ترامب إلى أنه يخطط للقاء الرئيس الصيني شي جين بينغ في فلوريدا لإتمام الاتفاق، متابعاً: "أذا افترضنا أن الجانبين سيتحركان إلى الأمام (في المفاوضات)، ونحن سوف نخطط لعقد قمة على المستوى الرئاسي، أنا وشي جين في مارلاغو، للتوصل إلى اتفاق. ستكون عطلة نهاية الأسبوع جيدة جدا بالنسبة للولايات المتحدة والصين!".

هذا وأعلن ترامب في الـ 12 من الشهر الجاري، أنه من الممكن أن يسمح بتأخير الموعد النهائي للتوصل إلى اتفاق تجارة مع الصين في الأول من آذار/مارس "لوقت قصير" لكنه يفضل ألا يفعل.

يذكر أن الولايات المتحدة قد أعلنت في وقت سابق أنه سترفع الرسوم الجمركية على سلع مستوردة من الصين بقيمة 200 مليار دولار بنسبة 25 في المئة، مقارنة مع 10 بالمئة حاليا، إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق بحلول الأول من مارس/آذار يحقق المطالب الأمريكية المتمثلة في فرض الصين قيودا على نقل التكنولوجيا وتطبيق حقوق الملكية الفكرية على نحو أفضل.

التعليقات