جامعة بوليتكنك فلسطين تشارك في لقاءات مشروع تحسين الحوكمة في دولة سلوفينيا

جامعة بوليتكنك فلسطين تشارك في لقاءات مشروع تحسين الحوكمة في دولة سلوفينيا
رام الله - دنيا الوطن
شاركت جامعة بوليتكنك فلسطين في اللقاء الإداري والزيارة الميدانية المتخصصة ضمن أنشطة مشروع تحسين ممارسات الحوكمة في الجامعات الفلسطينية UniGov، حيث أن جامعة بوليتكنك فلسطين هي إحدى الشركاء الخمسة من الجامعات الفلسطينية في هذا المشروع بالإضافة لخمس جامعات أوروبية.

وعقد اللقاء الإداري والزيارة الميدانية في دولة سلوفينيا خلال الفترة 12-16/02/2019، حيث استضافت جامعة لوبليانا هذه اللقاءات في رحاب جامعاتها، ومثل الجامعة كل من مدير الرقابة الإدارية والمالية الأستاذ فايز القواسمي، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور أمجد برهم، ومدير مكتب رئيس الجامعة المهندس يوسف صلاح (منسق المشروع)، ومدير دائرة الموارد البشرية الأستاذ محمد أبو اسنينة، ومسؤولة التخطيط والتطوير السيدة رزان عواوده.

وتابع الحضور تطور المشروع وانسجامه مع المخطط الزمني المعد له، وما يتعلق بالموازنات المرتبطة ومقارنتها بالمبالغ المرصودة لها، وتم الاتفاق على وضع جدول زمني بالنشاطات المتبقية، والتأكيد على تسليم مخرجات المشروع من الجامعات الشريكة، ووضع الآليات التي تعكس ممارسات الحوكمة على خطط الجامعات الإستراتيجية.

كما وعقدت جامعة لوبليانا عدة زيارات ميدانية متخصصة ولقاءات مع الإداريين من جامعة لوبليانا كانت أبرزها ما قدمه البروفيسور Tomaž Deželan الذي يشغل نائب رئيس الجامعة، حيث قدم عرضاً تفصيلياً  عن نموذج الحوكمة في جامعة لوبليانا. كما قدم الدكتور Uroš Stritih  محاضرة حول Commission for quality evaluation، كما تم عمل زيارة تخصصية في كلية الإقتصاد والأعمال حيث قدمت عميدة الكلية تفصيلاً حول المنهجية الإدارية المتبعة في الكلية، كما وقام الدكتور Drago Bračun بعمل عرض حول الخطط التفصيلية لمخرجات الرزمة الثالثة من المشروع وكانت بعنوان Making Strategy Work.