احذري.. هذه الأماكن في المنزل تنسين تنظيفها دائما

احذري.. هذه الأماكن في المنزل تنسين تنظيفها دائما
تعبيرية
قدم موقع "thespruce" قائمة بعدد من الأماكن في منزلنا التي ننسى أن نقوم بتنظيفها.

أسفل الأثاث
من الأماكن التي لا تكون ظاهرة للجميع، وبالتالي لا نهتم كثيرا بتنظيفها، ولكن يكفي أن نزيح قطع الأثاث قليلا لنكتشف كمية الأتربة والغبار الموجودة أسفلها، ويمكن أن نستخدم المكنسة الكهربائية لإزالتها بسهولة.

حواف الحائط
نهتم دائما بتنظيف الأرضية والحوائط بشكل جيد ولكننا نهمل المكان الموجود بينها وهو الجزء السفلي «الوزرة» التي تحمل مقدارا لا بأس به من الأتربة، ويمكننا تنظيفها بكل سهولة عن طريق قطعة من القماش الجاف، وقد نحتاج في بعض الأحيان إلى الماء والصابون أيضًا.

إطارات الصور
إذا كنا من محبي تعليق الصور على الحوائط، فغالبا نتفاجأ بمظهر الحائط عقب إزالة تلك الإطارات، لذلك علينا أن ننظف خلفها بشكل منتظم، وكذلك نزعها من على الحائط عندما نقوم بتنظيفه.

أعلى الأبواب
الحواف العلوية من الأبواب والشبابيك أيضا تحمل الأتربة، وهي من الأماكن التي لا ننتبه إليها على الإطلاق، ويمكننا تنظيفها عن طريقة قطعة من القماش المُبلل، أو الماء والصابون لتنظيف البقع الصعبة.

أسفل الدولاب
الدواليب نضع فيها الأحذية، والملابس، لكننا لا ننظر أبدا إلى الطبقة السفلية للدولاب وفيها سنجد العديد من أكياس الملابس التي قمنا بشرائها، والفواتير الورقية، والأتربة.

النباتات
يجب علينا أن نراعي النباتات التي نضعها في المنزل بشكل دائم، فداخلها من الممكن أن يعيش عدد كبير من الحشرات، والتي علينا أن نتخلص منها بشكل فوري.

التعليقات