التجمع الاعلامي يختتم دورة "المراسلة والتقديم الإذاعي" في رفح

التجمع الاعلامي يختتم دورة "المراسلة والتقديم الإذاعي" في رفح
رام الله - دنيا الوطن
اختتم التجمع الاعلامي الفلسطيني في محافظة رفح أمس دورة تدريبية في " المراسلة والتقديم التلفزيوني" لطلبة وخريجي الإعلام في المدينة بواقع 20 ساعة تدريبية استهدفت 30 متدرب/ة بالمدينة .

وحضر حفل الاختتام كلاٌ من رئيس التجمع الإعلامي الفلسطيني الصحفي رضوان أبو جاموس ومسؤول التدريب بالتجمع الصحفي سفيان الشوربجي ومدير التجمع بالمحافظة الصحفي ياسر أبو عاذرة ومدرب الدورة الصحفي باسل القاضي، ولفيف من خريجي الإعلام بالمدينة.

وأكد أبو جاموس أن التجمع يسعى من خلال عقد مثل هذه الدورة الى ثقل فئة الاعلاميين بالمهارات اللازمة التي تؤهلهم لسوق العمل، خاصة أن التدريبات التي يعقدها التجمع تعتمد على الجانب النظري والعملي، مضيفاً " أنهم في إطار التجهيز لباكورة دورات تخدم فئة الصحفيين بكافة محافظات قطاع غزة".

وفي السياق أشار أبو عاذرة الى أن الدورة ركزت على جانبي التحرير والمراسلة الإذاعية من خلال التمرن على المداخلات الإذاعية للمراسلين وكيفية ضبط الحوار الإذاعي وتحرير الأخبار بشكل دقيق، لافتا الى أن ادارة التجمع ستعمل جاهدةً خلال الفترة المقبلة على تكثيف اللقاءات التدريبية للإعلاميين من أجل تأهيلهم واكسابهم المزيد من المهارات التي تعزز من قدراتهم الاعلامية.

في غضون ذلك قال القاضي ":" إن التدريب خلال الدورة شمل على تمرين الطلبة على عدة مهارات أهمها كسر حاجز الخوف الذي ينتاب المتدرب قبل البدء بالمراسلة الاذاعية وكيف بدء ببناء خبره على الهواء مباشرة، إضافةً الى تشكيل مجموعات تم من خلالها التدرب بشكل عملي على المراسلة والتقديم الإذاعي وتقديم الأخبار.

والجدير بالذكر أن الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات التدريبة التي يعقدها التجمع الإعلامي في المحافظات لزيادة المعرفة العلمية لخريجين اٌلإعلام وتطوير قدراتهم الصحفيين .