مركز يافا الثقافي يعرض ويناقش فيلم (Spaces of Exception)

مركز يافا الثقافي يعرض ويناقش فيلم (Spaces of Exception)
رام الله - دنيا الوطن
عرض ونوقش في مركز يافا الثقافي فيلم (Spaces of Exception) للمخرجين الامريكيين مات بيترسون ومالك رسامني حيث يعرض الفيلم المحميات الهندية في امريكا إلى جانب مخيمات اللاجئين الفلسطينيين.

وقد امتد تصويره من عام 2014 حتى عام 2017 في اريزونا ، ونيو مكسيكو ، ونيويورك وساوث داكوتاة بالاضافة الى لبنان والضفة الغربية . 

وهو محاولة لفهم أهمية الارض - ذاكرتها وانقساماتها وظروف المجتمع والسيادة بحضور كل من مخرجي الفيلم ورئيس مجلس إدارة مركز يافا الثقافي والمدير العام فايز عرفات

ويأتي الفيلم ضمن مشروع الوسائط المتعددة الطويل الأجل الذي يحمل عنوان "السكان الأصليون واللاجئون" والذي قُدّم في كندا، والإكوادور، وإنجلترا، وفرنسا، وغواتيمالا، والأردن، ولبنان، وفلسطين، والبرتغال، وسوريا، بما في ذلك داخل مخيمات اللاجئين والمحميات، وفي أماكن تشمل دور السينما والمعارض والجامعات .

وناقش مخرجي الفيلم الحضور من حيث المضمون والتصوير والمونتاج وجهد طاقم العمل في توثيق معاناة الشعوب التي تعرضت للانتكاب.

وقال أحد الحضور ان الفيلم نقل لنا الواقع المؤلم الذي تتعرض له الشعوب وكان نموذجا لشعوب أخرى لم نسمع بها وشجع المخرجين على الاستمرار في توثيق احداث الشعوب التي تعرضت للقمع كما نصحهم بالاستمرار في عرض الفيلم لما له من تاثير في نفوس كل من يشاهده.

وفي الختام شكر نصر الله الحضور ومخرجي الفيلم واكد على أهمية عرض مثل هذه الأفلام التي تنقل لنا واقع الشعوب التي تتعرض للاستبداد والقمع.