انعقاد المؤتمر الحركي لذوي الاعاقة في قلقيلية

رام الله - دنيا الوطن
بحضور اللواء رافع رواجبه محافظ قلقيلية، وعضو المجلس الثوري  بيان طبيب، و مروان خضر عضو اقليم قلقيلية، ومسؤول المكاتب الحركية في الاقليم، وامين سر المكتب الحركي المركزي لذوي الاعاقة نزار بصلات، عقد بمقر محافظة قلقيلية المؤتمر الحركي لذوي الاعاقه في اقليم قلقيلية لانتخاب المكتب الحركي الفرعي في الاقليم.

ورحب المحافظ بالحضور، واكد على اهمية ذوي الاعاقة في المجتمع الفلسطيني وضرورة أيلائهم اهمية قصوى وتعزيز دورهم في المجتمع وتقديم افضل الخدمات لهم.
بدوره، أكد بيان طبيب على اهمية انعقاد هذا المؤتمر والدور النضالي لهم كون انه نسبة عالية من ذوي الاعاقة هم من الحالات النضالية.

وشدد على ان حركة فتح تولي هذه الشريحة اهتماما كبيرا وتدعم كافة قضاياهم ونضالهم المشروع للحصول على حقوقهم كاملة غير منقوصة وترى انه من حقهم التمثل في كافة هيئات الحركة والمؤسسات السيادية الوطنية.

بدوره، رحب مروان خضر بالحضور وشكرهم على المبادره في عقد مؤتمرهم وقال ان الاقليم على استعداد تقديم كافة التسهيلات لهم التي تضمن اندماجا طبيعيا لهم في المجتمع . كما اكد نزار بصلات على اهمية ودور المكتب الحركي لذوي الاعاقه في دعم قضايا ذوي الاعاقة ودور المكتب النضالي في توجيه الحالة النضالية والوطنية لكوادر الحركة من هذه الشريحة.

وبعد التحقق من النصاب تم انتخاب هيئة المكتب الحركي الفرعي في قلقيلية، والمكونة من كل من: بنان نزال امينا للسر، وافنان عدوان نائبا لأمين السر، ومراد سليمان لجنة العضوية، وسند سده لجنة العلاقات العامة، سمير عيد مكررا، وعقاب عدوان مسؤول مالية.