اكتشفي أسرار الفنادق في تنظيف الغرف

اكتشفي أسرار الفنادق في تنظيف الغرف
تعبيرية
جمع موقع goodhousekeeping أسرار تنظيف الغرف في الفنادق الكبيرة مفندها في تسعة خطوات تعرفي عليها..

الخطوة الأولى: الحصول على أرض فارغة.
ابدأ بإفراغ سلة القمامة أولًا.
تخلص من الأدوات المبعثرة في المكان، والتي تنتمي إلى غرفة أخرى أو دولاب أو سلة القمامة.
ارفع الأثاث عن الأرض لكي لا تضطر للمسح من حوله، أو رفع والمسح من تحته ثم إنزاله على أرض مبللة وبالتالي ترك علامات على الأرضية.

الخطوة الثانية: الخامة سر كبير:
خامة القماشة التي تنظف بها، هي سر سهولة أو صعوبة عملية التنظيف، حيث كشفت موظفات الفنادق أن القطن والمايكروفابريك هما أفضل خامتين لتنظيف الأسطح، بينما البوليستر هو أسوأ اختيار لك، وعلى ما يبدو ستضطر إلى تقليد والدتك في إعادة تدوير الملابس القطنية القديمة.

الخطوة الثالثة: فرش الملايات من أول مرة:
لا وقت لدى عمال النظافة في الفنادق، ليضيع في تركيب الملايات حيث العرض لا يناسب الطول، ثم فكها وتحريكها وإعادة تركيبها، لهذا يعملون وفقًا لخدعة سريعة: الماركة دائمًا ما تكون في أسفل السرير، لذا ابحث عن ماركة الملايات وابدأ في تركيب هذا الطرف من إلى أسفل السرير.

الخطوة الرابعة: تنظيف الستائر:
اترك رأس الستائر المرفقة في مكنستك الكهربائية جانبًا، وتعامل على طريقة عمال النظافة في الفنادق، بفوطة الوجه الصغيرة في الحمام، والتي تسقط الغبار أكثر ولازالت خفيفة على اليد.

الخطوة الخامسة: قبل أن تبلل الأرض:
لا تمسح الأرض أبدًا قبل أن تتخلص من الغبار والفتافيت الصغيرة والشعر عن الأرض، الكنس هو الطريقة الوحيدة لجعل ذلك ممكنًا، وإلا سوف تعلق كل هذه البقايا على الأرض ويصبح التخلص منها غير ممكن.

الخطوة السادسة: رتب أولوياتك:
ابدأ دائمًا بغرفة النوم وانته بالحمام، ولا تبدأ أبدًا بالحمام، لتقلل احتمالية انتشار الجراثيم من هناك إلى باقي الشقة.

الخطوة السابعة: لا تكن متعجلًا:
عند تنظيف الحمام، دع المساحيق تقوم بعملها، ولا تمسحها مباشرة بمجرد رشها على الأشياء، لذا قم بوضع مساحيق التنظيف أولًا ثم اتركها لعشر دقائق على الأقل وعد إلى مسحها مرة أخرى، هذه الخطة مثالية لتنظيف الحوائط ومقعد الحمام، وفي هذا الوقت قم بتنظيف المرايا والشبابيك.

الخطوة الثامنة: استخدام المكنسة الكهربائية:
ادخل بالمنكسة إلى الغرفة، ونظف طريقك إلى الداخل، ثم نظف إلى الخارج مرة أخرى، بهذه الطريقة تضمن عدم خروج الأتربة من الغرفة إلى الخارج.

الخطوة التاسعة: مساحيق التنظيف السرية:
لا يفضل عمال النظافة في الفنادق استعمال الكثير من المساحيق، بل يظنون أن الوصفات التقليدية المنظفة هي الأكثر أمانًا والأسرع والأقل تسببًا في الضرر للضيوف ولهم، ومن أهمها الخلطة التي تناسب كل شيء: الخل الأبيض والبيكينج صودا.

التعليقات