حنا: لن ننسى ما شاهدناه من دماء ومشاهد بذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي

رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم بأننا وبمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لمجزرة الحرم الابراهيمي في الخليل نستذكر شهدائنا الذين قضوا في هذا اليوم وبهذه الطريقة الهمجية الدموية العنصرية مؤكدين وفاءنا للشهداء وبأن اسماءهم ستبقى مكتوبة بأحرف من نور .

نستذكر هذا اليوم الدموي الاليم والحزين حيث كنت من اولئك الذين توجهوا الى الحرم الابراهيمي مع شهيد القدس فيصل الحسيني وشاهدنا بأم العين ما لا يمكن وصفه بالكلمات من جريمة مروعة بحق المصلين الابرياء الذين ذنبهم الوحيد انهم كانوا ساجدين مصلين .

نوجه رسالة التعزية والتحية والتضامن لاسر شهداء هذه المجزرة المروعة مؤكدين بأن هؤلاء الابطال لن ننساهم ونستذكر هذه الجريمة والتي ان دلت على شيء فهي تدل على همجية الاحتلال وعنصريته وقمعه وظلمه لشعبنا الفلسطيني .

لقد كنت من اولئك الذين توجهوا من مدينة القدس الى الحرم الابراهيمي مباشرة بعد وصول الاخبار المؤلمة والمحزنة من الخليل وقد كنا وقتها مع الشهيد فيصل الحسيني كما وغيره من شخصيات القدس وما شاهدناه هناك جعلنا نكون في حالة حزن والم ولم نكن قادرين على ان نتحدث امام وسائل الاعلام من شدة حالة التأثر التي كنا فيها بعد ان شاهدنا هذه المشاهد المروعة.

انها صورة مطبوعة في ذاكرتي لا يمكن ان تنسى ولا يمكن ان ننسى ايضا البكاء والنحيب والحزن والالم على هؤلاء الشهداء الذين قتلوا بهذه الطريقة الهمجية المروعة الخارجة عن السياق الانساني والحضاري والاخلاقي والروحي.

وفي هذه الذكرى الاليمة نوجه تحيتنا ايضا لاهلنا في الخليل وخاصة لاولئك الذين يعيشون في البلدة القديمة في محيط الحرم الابراهيمي الشريف ويتعرضون للتنكيل ولتصرفات المتطرفين اللانسانية واللاخلاقية .

من القدس الشريف نبعث بتحيتنا الى الخليل وخاصة الى اسر الشهداء الذين نستذكرهم بكل وفاء واحترام وتقدير امام بطولاتهم وتضحياتهم .