مغلق منذ عام 2003.. المصلون يدخلون باب الرحمة بالاقصى وقوات الاحتلال تنتشر بالقدس

مغلق منذ عام 2003.. المصلون يدخلون باب الرحمة بالاقصى وقوات الاحتلال تنتشر بالقدس
رام الله - دنيا الوطن
تمكن المصلون الفلسطينيون ظهر اليوم الجمعة، من الدخول الى مصلى ومبنى باب الرحمة بالمسجد الاقصى المبارك، وذلك بعد إغلاقه من قبل الاحتلال الاسرائيلي منذ عام 2003.

جاء ذلك بمشاركة المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، ورئيس وأعضاء مجلس الاوقاف الإسلامية ومشايخ القدس، وسط هتافات التكبير وعبارة (بالروح بالدم نفديك يا أقصى).

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي، قد بدأت منذ فجر اليوم الجمعة، بنشر الالاف من جنود الاحتلال داخل وخارج مدينة القدس استعدادًا لحراك فلسطيني شعبي واسع وزحف كبير إلى المسجد الأقصى، بحسب ما أكدته وسائل اعلام الاحتلال.

وقالت صحيفة (معاريف): إن قوات إسرائيلية، نصبت عشرات الحواجز الجديدة داخل القدس وعلى مداخلها، وبدأت بتفتيش دقيق وواسع لمئات السيارات والتدقيق في هويات ركابها بهدف تأخير وصولهم إلى المسجد الأقصى.

بدوره، أكد موقع (0404) الإسرائيلي، أن القوات الاسرائيلية اعتقلت 60 مواطناً في القدس، بزعم تورطهم بالتحريض والمشاركة في المواجهات.

وأكد شهود عيان في القدس، أن قوات الاحتلال تتعمد منذ فجر اليوم إلى تأخير وصول مئات السيارات إلى المسجد الأقصى عبر فرض حواجز جديدة، وإجراءات تفتيش دقيقة، ومنع دخول مئات المواطنين.

ونقلت وسائل إعلام محلية، عن حشود من الفلسطينيين يعتصمون على حواجز الاحتلال ويصرون على دخول القدس أو البقاء على الحواجز وصلاة الجمعة بالقرب منها.


 




التعليقات