عاجل

  • حسب التشكيل الوزاري الجديد: محمد مصطفى رئيساً للوزراء ووزيراً للخارجية

الأمين العام ومنظمة الجبهة بالسجون ينعيان القائد الجبهاوي ماهر اليماني "أبو حسين"

الأمين العام ومنظمة الجبهة بالسجون ينعيان القائد الجبهاوي ماهر اليماني "أبو حسين"
رام الله - دنيا الوطن
ينعى الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات، ومنظمة فرع الجبهة في سجون الاحتلال الصلب والعنيد ماهر اليماني "أبو حسين" عضو اللجنة المركزيّة العامة للجبهة وأحد أبرز قادتها العسكريين التاريخيين، والذي رحل مساء الخميس 21 شباط/فبراير 2019 في العاصمة اللبنانيّة بيروت، بعد صراعٍ مع المرض الذي حاربه حتى اللحظات الأخيرة، عاش مُناضلاً ورحل مُناضلاً، مؤمناً بالنصر الحتمي وبتحقيق شعبنا أهدافه في العودة وتحرير كل فلسطين.

وتتقدّم الجبهة بخالص تعازيها إلى زوجته زينب ونجله حسين وإلى عموم رفاقه وأصدقائه في لبنان، وإلى آل اليماني هذه العائلة المُناضلة التي قدّمت أبنائها لفلسطين وفي مُقدّمتهم شقيقه القائد المؤسس في الجبهة الشعبية وحركة القوميين العرب أبو ماهر اليماني.

وقال: إنّ شعبنا الفلسطيني فقدَ مُناضلاً كبيراً حمل السلاح منذ نعومة أظافره وعاند المُحتل.. عرفته ميادين المواجهة في الأرض والسماء، ترك إرثاً نضالياً كبيراً، فقد كان من أبرز الرفاق العسكريين الذين نشطوا في جهاز العمليّات الخارجيّة للجبهة وعملوا بجانب القائد الفذ وديع حداد، وشارك في عمليّة استهدفت شركة طيران تابعة للاحتلال في اليونان سُجن على إثرها قبل أن يخرج في صفقة تبادل، كما عمل في مكتب المؤسس جورج حبش.

وتابع: نُعاهدك أيّها الرفيق، يا ابن قرية سحماتا قضاء عكا المُحتلّة بأن نسير على ذات الدرب والأهداف التي ناضلت طوال حياتك من أجل تحقيقها، أهداف العودة والتحرير وإقامة الدولة المُستقلّة وعاصمتها القدس الأبديّة المُوحّدة على كامل التراب الوطني الفلسطيني.

التعليقات