المحافظ حميد والسفير الرويضي يبحثان فكرة إنشاء مركز إسلامي مسيحي ببيت لحم

المحافظ حميد والسفير الرويضي يبحثان فكرة إنشاء مركز إسلامي مسيحي ببيت لحم
رام الله - دنيا الوطن
بحث المحافظ كامل حميد خلال لقائه مع السفير احمد الرويضي ممثل منظمة التعاون الإسلامي لدى دولة فلسطين سبل التعاون المشترك في عدد من المشاريع للنهوض بواقع المحافظة كونها بوابة فلسطين لدول العالم ولمكانتها الخاصة في استقبال السياحة الدنية من كافة ارجاء العالم.

وكان من ضمن المشاريع المقترحة انشاء مركز إسلامي مسيحي للبحث والدراسات الدينية في بيت لحم بالتعاون مع مختلف جهات الاختصاص في سياق نقل الصورة المشرقة والنموذج الإيجابي للتعايش الديني في فلسطين.

وعبر السفير الرويضي عن دعمه لفكرة انشاء المركز باعتباره سيشكل منبرا لصوت اسلامي مسيحي موجه للعالم باسم فلسطين مركز الديانات، واكد حرصه على متابعة هذا الموضوع مع الجهات المانحة التابعة لمنظمة التعاون الاسلامي، وقدم الرويضي لعطوفة محافظ بيت لحم ملخصا حول عمل منظمة التعاون الاسلامي ودعمها لمواقف القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، واجراءاتها في اطار دعمها لحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأكد حرص الامين العام  يوسف العثيمين على دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادله وتوفير مقومات الصمود من خلال وكالات منظمة التعاون الاسلامي المختلفة وفي مقدمتها بنك التنمية الاسلامي وصندوق التضامن الاسلامي.

وكان اللقاء بحضور نائب المحافظ ابو عليا ورئيس مجلس قروي الخاص خضر حمدان ورئيس وحدة العلاقات العامة والاعلام د. لؤي زعول.