وزير خارجية مملكة ليسوتو يزور سفارة فلسطين

وزير خارجية مملكة ليسوتو يزور سفارة فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
استضافت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية جنوب افريقيا صباح اليوم ليسيخو ماخوتي وزير الخارجية والعلاقات الدولية لمملكة ليسوتو في زيارة هي الاولى من نوعها لمقر السفارة على هامش زيارته الى دولة جنوب افريقيا.

وقد نقل القائم بأعمال السفارة بسام الحسيني تحيات الرئيس محمود عباس القلبية إلى جلالة الملك ليتسي الثالث ملك مملكة ليسوتو والى شعبها الصديق كما نقل للوزير تحيات وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي.

 ورحب الحسيني بإسم السفير هاشم الدجاني المتواجد حاليا في مهمة رسمية لجمهورية ناميبيا بالضيف الكبير مثمنا زيارته التي تحمل معاني تضامنية سامية مع قضية شعبنا العادلة وحقه في الحرية والاستقلال وقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

هذا وقد تناول اللقاء عدة ملفات تخص العلاقات الثنائية وقضايا تخص الاهتمام المشترك اضافة الى اطلاع الضيف على تطورات الوضع السياسي في فلسطين واهمية المساندة الدولية للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

وبهذه المناسبة عبر السفير هاشم الدجاني الذي يمثل دولة فلسطين كسفير غير مقيم لدى ليسوتو عن اعتزاز شعبنا وقيادته بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسعي فلسطين لتوثيق اواصر العلاقات المشتركة في كافة المجالات بين البلدين الصديقين مضيفا بأننا نسعى لتنظيم زيارة قريبة لوفد من وكالة التعاون الدولي الفلسطينية الى المملكة

ويشار بأن رجل الاعمال المصري عمر عبد الله شحاته قد رافق الوزير في اللقاء، حيث يقوم بدور انساني متقدم لما فيه خدمة المصلحة العربية في ممكلة ليسوتو.

التعليقات