فيديو نادر.. حين أُصيب فريد الأطرش بانتكاسة صحية بسبب فلسطين

فيديو نادر.. حين أُصيب فريد الأطرش بانتكاسة صحية بسبب فلسطين
فريد الأطرش
حين كرم الرئيس الفلسطيني محمود عباس عدداً من الفنانين خلال زيارته الأخيرة إلى القاهرة، لم يكن ذلك من فراغ، فقد ناصر الفن العربي القضية الفلسطينية دائماً، سواء بأعمالهم، مواقفهم الرسمية، لقاءاتهم، وحملهم القضية في محافل دولية كما فعلت نادية لطفي.

وفي لقاء نادر للفنان السوري فريد الأطرش اعترف فيه بأمنيته التي توفي قبل أن يُحققها، وهي زيارة فلسطين.


 


 وظهر فريد في الفيديو الذي تداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يشكر المذيعة المُحاورة على إتاحة الفرصة للتحدث عن فلسطين، وقال: "نحن العرب، فكراً وقلباً وروحاً، متفقين على فكرة واحدة، وهي أن نُرجع فلسطين لأهلها".

وتحدث عن النكسة قائلاً: "النكسة جعلتنا جميعاً مصدومين، وأنا مصدوم، وحين حدثت النكسة تعذبت وتألمت واستدعوا لي الأطباء، وكنت في حالة صحية خطرة جداً، فنحن جميعاً نحب بلادنا".

وكشف في اللقاء النادر أنه طلب من السفارة المصرية أن يُرسلوه إلى الميدان ليُواسي الجرحى، ويقوم على خدمتهم، ويزور المُصابين في المستشفيات، وقال: "ذكروني بأني مريض، ولا يجوز أن يذهب، فقلت لهم أنني لا أطيق الجلوس، أريد أن أعبر، ولم تُتاح لي فرصة للتعبير سوى بالتبرع بالنقود التي كنت أحتفظ بها لعلاجي للمنكوبين سواء للأبطال في الأردن، أو الأحرار في مصر".

وأضاف: "أعطيت كل أفلامي ومجهوداتي، وكل ما أملك أعطيتها لضحايا العدوان الغادر، وهذه أمنيتي، أن أجد هذه الأراضي قد رجعت لأصحابها في يوم من الأيام، قبل أن أموت أتمنى أن أرى العرب متحدين، ومستيقظين من الغفوة، وأرى فلسطين عادت لأهلها، وأرى العرب منتصرين، وذلك سيتحقق قبل أن أموت إن شاء الله".

التعليقات