عاجل

  • استشهاد شاب متأثراً بجراح أصيب بها برصاص الاحتلال خلال فعاليات الإرباك الليلي أمس

بعد مليونه الأول.. طوني قطان لـ"دنيا الوطن": هؤلاء أفضل من غنى اللهجة العراقية

بعد مليونه الأول.. طوني قطان لـ"دنيا الوطن": هؤلاء أفضل من غنى اللهجة العراقية
طوني قطان
خاص دنيا الوطن
أثبتت اللهجة العراقية نفسها، وتربعت في كلمات مؤلفي الأغاني، وصعدت ألحانها المميزة أعلى السلم الموسيقي، لتنساب بكل جمال عبر أصوات مُطربي العرب، آخرهم كان الفنان الأردني طوني قطان.

حيث حقق قطان نجاحاً كبيراً بأغنيته الجديدة "هذا قلبي"، والتي طرحها مزامنة مع عيد الحب، مع نجمة (يوتيوب) السورية بيسان إسماعيل.

ووصلت الأغنية إلى مليونها الأول عبر (يوتيوب) في أقل من ثلاثة أيام، كما تصدرت قائمة أفضل الأغاني العراقية عبر تطبيق أنغامي، عدا عن تصدرها قوائم أفضل الأغاني في العديد من الدول العربية.

وأعرب قطان عن سعادته بهذا النجاح، وقال في حديثه لـ "دنيا الوطن" :"سعيد جداً بالوصول إلى المليون الأول، وأتمنى نجاحاً أكبر، خاصة أنها أول تجربة ديو لي".

ولم يجد قطان صعوبة في اللهجة العراقية، وقال: "كان لي تجارب سابقة باللهجة العراقية، ربما لم تلقَ الرواج المطلوب، كما أنني أغني الأغاني العراقية في حفلاتي بشكل دائم".

وأضاف قطان: "اللهجة العراقية جميلة جداً وفيها معانٍ عميقة، وهي ناجحة منذ زمن، ولكن مع مواقع التواصل الاجتماعي والإعلام الجديد، أصبح بقدرة أي فن جميل ناجح أن يصل إلى الجمهور، فالوضع ليس مثل السابق، حين كان يتحكم بالإعلام مجموعة من الأشخاص والقنوات، ورؤوس الأموال، ويحددون ما يُنشر ومالا يُنشر، أما الآن هناك مساحة حرية لكل مُبدع لنشر أعماله".

ويعتقد قطان، أن الغناء باللهجة العراقية فن لا يُجيده الكثيرون، وقال: "الفنان الفلسطيني محمد عساف من أفضل من أجادها في أغنيته "مكانك خالي"، وكذلك الفنان اللبناني ملحم زين في ديو "الله عليك" مع الفنان العراقي نور الزين".

ويتمنى قطان تكرار تجربة "الديو" الغنائي دون تحديد فنان مُعين ليُشاركه، وختم حديثه: " أحب أن أترك الموضوع لظروف العمل".

يذكر أن كليب الأغنية طُرح على قناة "حيدر كيتارا" على موقع (يوتيوب)، وهي من كلمات محمد جبوري، ومن الحان وتوزيع حيدر كيتارا، ومن إخراج المخرج الأردني عبد الرحمن عيسى.

  
 

التعليقات