كتلة نضال الطلبة تنظم يوماً طبياً في جامعة النجاح الوطنية

رام الله - دنيا الوطن
نظمت كتلة نضال الطلبة الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في جامعة النجاح يوماً طبياً مجانياً لطلبة الجامعة بالتعاون مع عمادة كلية الطب ، وعمادة شؤون الطلبة ، ويأتي هذه النشاط ضمن خطة كتلة نضال الطلبة في تنفيذ العديد من النشاطات ، والفعاليات المتنوعة والمختلفة  والتي تهدف تقديم خدمة للطلبة ، حيث شارك عدد من أطباء كلية الطب في الفحوصات الطبية ، وبالاضافه إلى استخدام عيادة الجامعه للنشاط الطبي.

 وأكد هينبال صلاح سكرتير كتلة نضال الطلبة في جامعة النجاح على أن هذا النشاط وغيرها من النشاطات والفعاليات ستكون دوما من اجل الطالب، مشيرا الى اهمية تفعيل دور الحركة الطلابية النقابي، وكذلك ضرورة الالتفاف الطلبة نحو حركتهم الطلابية التي هي بمثابة منبرهم الحر وصوتهم الشجاع امام التحديات والصعاب التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني.

وأشار هنيبال ان كتلة نضال الطلبة كجزء من الحركة الطلابية تؤكد دوما بان منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني وهي الكيان المعنوي ، والجبهة الائتلافية التي تضم كافة مكونات شعبنا الفلسطيني وستبقى تمثل الجميع ، ونحن كحركة طلابية امتداد عضوياً الى م. ت . ف ، وان الاتحاد العام لطلبة فلسطين احدى مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية الذي يمثل الشريحة الطلابية العريضة من ابناء شعبنا.

 من جانبها ، تحدثت رغد نصاصره امينة السر لكتلة نضال الطلبة في الجامعة على ان اليوم علينا جميعا ان نقف صفا واحدا موحدين في مواجهة اصعب الظروف التي تمر فيها قضيتنا الوطنية ، مطالبين ان نرتقي الى مستوى التحديات والأزمات وان نبذل قصارى جهدنا في التمسك باردتنا الحرة ، والاتفاق على القواسم المشتركة لكي نواجه هذه العنجهية الاسرائيلية ومن خلفها الامريكية الناكره الى حقوقنا الوطنية.

وأكدت نصاصره ستبقى جامعتنا الوطنية منارة العلم والتعليم حاملين رسالة قصتينا اينما رحلنا وحللنا، وان العلم سلاحا الاقوى في مواجهة الظلم العاتي، مشيرة الى ان جامعة النجاح خرجت قوافل من المناضلين الأبطال وستبقى شعلة النضال الفلسطيني ، منوها بأننا في كتلة نضال الطلبة ومعنا رفاقنا واخوتنا في الحركة الطلابية سنعمل سويا من اجل ارساء اصول العمل النقابي والطلابي من خلال انتخابات مجلس اتحاد الطلبة عنوان الحركة الطلابية بطريقة ديمقراطية ونزيهة يشارك فيها الكل دون اقصاء.

وقالت نصاصره ان هذه الفعاليات والنشاطات التي تنفذها كتلة نضال الطلبة تأتي في سياق تقديم كافة الخدمات الى طلبتنا، والعمل من اجل مصلحتهم واننا في نضال الطلبة سنكون عنوان الطلبة من اجل تحقيق مطالبهم النقابية ، وبرنامجنا النقابي والطلابي يعبر عن طموح الطلبة في ارساء قواعد الشراكة الوطنية والنقابية، وجعل جامعتنا مناره المسيرة التعليمية ، والنضال من اجل توفير مطالبات الطلبة من خلال حركة طلابية فاعلة ومجلس اتحاد طلبة اكثر نشاطات وحيوية .