روتين يومي للشعور أن منزلكم ليس متسخًا

روتين يومي للشعور أن منزلكم ليس متسخًا
توضيحية
قدم موقع «cleanmama»، روتينًا يوميًا يمكننا من خلاله تنظيف منازلنا، والقضاء على شعورنا الدائم بأننا نعيش في مكان غير نظيف، وبالتالي التخلص من عقدة الذنب التي قد نصاب بها.

حددوا أولوياتكم
بالطبع، لن تستطيعوا تنظيف المنزل بالكامل يوميًا، ولكن عليكم تحديد أولوياتكم، والأماكن التي تظهر للجميع، ويقع عليها نظركم بمجرد التجول في المنزل.

ترتيب السرير
بمجرد الاستيقاظ من النوم، عليكم بدء ترتيب السرير على الفور، وكذلك أولادكم، فأكثر شيء سيكون مزعجا بالنسبة لكم هو السرير غير المرتب، والوسائد المنتشرة في كل مكان، فمهما كان منزلكم نظيفًا لن تشعروا بذلك وسريركم غير مُرتب.

الورق
الأطفال يكتبون على الورق بشكل دائم ويلقونه على الأرض أحيانا، كذلك الأكياس الخاصة بالوجبات الخفيفة والطعام الذي نشتريه من المطاعم المجاورة، بالإضافة للجرائد، كلها أشياء علينا السيطرة عليها، وإخراجها من المنزل بشكل يومي.

تنظيف الأرفف
تنظيف كل الأرفف في منزلكم شيء صعب للغاية، ولكن يمكنكم البدء بتنظيف الأرفف الخاصة بالمطبخ، باستخدام الماء الدافئ وقطعة من القماش الجاف، وكذلك وضع كافة الأدوات التي تستخدمونها في المطبخ بشكل مرتب، وتنظيفها عقب الاستخدام مباشرة بالطبع.

الأطباق
تنظيف الأطباق من الروتين اليومي بالطبع، ويمكنكم التقاط صورة لمطبخ وهو نظيف بلا أطباق، وعندما تتراكم فيه أطباق أكثر من يوم، وستعرفون الفارق، ولكي لا تشعروا بالكسل يمكنكم تنظيف الأطباق عقب تناول الطعام مباشرة.

كذلك حوض المطبخ من الأشياء المهمة التي يجب العناية بها يوميا، حتى لا يتسبب بانتشار الرائحة السيئة بالمنزل كله، ولمعرفة 

ترتيب الحمام
الحمام من غرف المنزل التي لا نجيد تنظيفها بشكل جيد، فالصابون وأدوات التجميل تنتشر في كل مكان، وتترك بصمتها الخاصة على الرخام، بالإضافة إلى عدم الحرص على تجفيف الأرضية عقب الاستحمام أيضا، كلها عادات يومية يجب أن نهتم بها.

تنظيم الدولاب
لا يجب أبدًا أن نترك ملابسنا ملقاة في كل مكان داخل الغرفة، فهذا الأمر سيكون مشهدا مزعجا جدا للعين، لذلك يجب أن نضع الملابس غير النظيفة في المكان المخصص لها فور خلعها، ووضع الأخرى النظيفة في الدولاب الخاص بنا.​

التعليقات