حنا: القدس ليست معروضة للبيع والمقدسات وهي أمانة في أعناقنا

رام الله - دنيا الوطن
 قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس بأن مدينة القدس ليست بضاعة معروضة للبيع وليست مدينة موجودة في مزاد علني فالقدس هي عاصمتنا وقبلتنا وحاضنة اهم مقدساتنا الاسلامية والمسيحية وانها امانة في اعناقنا وسنبقى ندافع عنها مهما كان الثمن ومهما كانت التضحيات .

وقال يؤسفنا ويحزننا ارتماء بعض العرب في الاحضان الاسرائيلية وقبلها في الاحضان الامريكية ولكن هذه الظاهرة التطبيعية المسيئة والمشينة لن تزيدنا كفلسطينيين الا ثباتا وصمودا وتشبثا بانتماءنا لهذه الارض ، وحتى ان تخلى عنا بعض العرب فنحن لن نتخلى عن القدس وستبقى بوصلتنا دائما بوصلة الانتماء الوطني وقضية الشعب الفلسطيني العادلة كما ان انتماءنا سيبقى ايضا للقدس التي كانت عاصمة لفلسطين وستبقى عاصمة لفلسطين رغما عن كل الاجراءات الاحتلالية ورغما عن كل القرارات الامريكية ورغما عن الوضع العربي المترهل .

هنالك اخطار محدقة بالقدس والاحتلال يسعى بوسائله وعبر ادواته لتصفية الوجود الفلسطيني وطمس معالم المدينة المقدسة والنيل من تاريخها وتراثها وهويتها والتطاول على مقدساتها وما يحدث في باب الرحمة داخل المسجد الاقصى انما يشير وبشكل واضح الى ما يبيت بحق مدينتنا المستهدفة في كافة تفاصيلها .

وأكد "نرفض التحريض كما اننا نرفض اي مواقف تصب الزيت على النار المشتعلة اصلا والتي تؤجج الانقسامات والتصدعات الداخلية في المجتمع الفلسطيني.

وأشار ألى ان منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني ولكننا نعتقد بأن هذه المنظمة تحتاج الى اصلاحات كما اننا يجب ان نعمل من اجل ترتيب البيت الفلسطيني لكي نكون اكثر لُحمة ووحدة وتضامنا.