مجدلاني: اقتطاع الأموال قرار سياسي وخرق للقانون وسنعيد النظر بالاتفاقيات الموقعة

مجدلاني: اقتطاع الأموال قرار سياسي وخرق للقانون وسنعيد النظر بالاتفاقيات الموقعة
رام الله - دنيا الوطن
أكد الدكتور أحمد مجدلاني، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن القيادة الفلسطينية، لن تستلم المقاصة من حكومة الاحتلال ناقصة، مشيراً إلى أن اقتطاع الأموال، هو قرار سياسي مخالف لكافة الاتفاقيات الموقعة وخرق للقانون، وكذلك سيتم إعادة النظر بكافة الاتفاقيات الموقعة لوقف العمل بها.

وقال مجدلاني، خلال لقائه مساء اليوم الأربعاء، القنصل العام السويدي جيسكا ولسون، بمكتبه بمدينة رام الله: "إن رسائل سياسية ستبعثها القيادة لكافة المنظمات الدولية، والاتحاد الأوروبي حول القرار السياسي الإسرائيلي الهادف لتقويض السلطة وتدميرها وخنقها اقتصادياً".

ووضع مجدلاني ولسون بصورة اخر التطورات السياسية، داعياً السويد لبذل المزيد من الجهود ضمن الاتحاد الاوروبي لانقاذ حل الدولتين، ولاجبار الاحتلال على التراجع عن قوانينه العنصرية، مشيراً أن اتفاقية باريس الاقتصادية أيضا لم تعد صالحة للعمل.

وأشاد بعمق العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الفلسطيني والسويدي، ودعم السويد لدولة فلسطين في المحافل الدولية، بالإضافة الى الدعم المالي الذي تقدمه الحكومة السويدية لمؤسسات الدولة الفلسطينية.

بدورها، أشادت ولسون بالعلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرة إلى أهمية تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة.

وأكدت على موقف بلادها تجاه القضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة، وفق مبدأ حل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية، التي أقرتها الأمم المتحدة.

وحضر اللقاء عضو اللجنة المركزية للجبهة، تغريد كشك، وعضو لجنة العلاقات السياسية والدولية بشار العزة.


التعليقات