عاجل

  • إصابة مواطنين في قصف من طائرة استطلاع اسرائيلية شرقي رفح

  • طائرة استطلاع اسرائيلية تقصف مجموعة من الشبان شرقي رفح

التربية تكرم سفير فلسطين لدى الصين مهداوي

التربية تكرم سفير فلسطين لدى الصين مهداوي
رام الله - دنيا الوطن
كرم وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، بمكتبه، اليوم، سفير دولة فلسطين لدى جمهورية الصين الشعبية د. فريز مهداوي تقديرا ًلدوره وتعاونه مع الوزارة وتوطيد آفاق التعاون بين فلسطين والصين، خاصةً في المجالات التربوية.

جاء ذلك بحضور وكيل الوزارة د. بصري صالح، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، وزياد حمد من وزارة الخارجية الفلسطينية.

وخلال اللقاء ناقش الوزير مع مهداوي إمكانية زيادة عدد المنح الدراسية الصينية المقدمة للطلبة الفلسطينيين، وضرورة أن تكون هذه المنح في تخصصات نوعية يحتاجها السوق والمجتمع الفلسطيني، هذا بالإضافة لبحث سبل التوسع في برنامج
التعلم الذكي في فلسطين.

وأشاد صيدم بدور السفير وتعاونه الدائم مع الوزارة لتعزيز العلاقات التعاونية بين فلسطين والصين في مختلف مجالات التربية والتعليم العالي، مثمناً في ذات الوقت الدعم الصيني المستمر لقطاع التعليم الفلسطيني؛ خاصةً في مجال دعم بناء
المدارس ورقمنة التعليم وتقديم المنح الدراسية، ودعم التعليم المهني والتقني وتزويد المؤسسات التعليمية بالطاقة الشمسية، وتكثيف الزيارات العلمية وغيرها.

وتطرق إلى سعي الوزارة لتعزيز نهج معهد كونفوشيوس الصيني الذي أُنشئ في جامعة القدس؛ لتعمم فكرته، مشيداً بالعلاقة التاريخية بين فلسطين والصين في العديد من القطاعات وعلى رأسها التعليم.

بدوره، عبر مهداوي عن فخره بالإنجازات التربوية المتواصلة التي تحققها فلسطين بقيادة وزارة التربية، مؤكداً متانة التعاون بين فلسطين والصين في مختلف القطاعات ومنها التعليم.

ولفت مهداوي إلى تنسيق السفارة بشكل كامل وتعاونها مع "التربية" لتعزيز العلاقات مع الصين، وتعزيز الدعم للطلبة من خلال التركيز على منح دراسية نوعية، والعمل مع الوزارة لزيادة أعداد هذه المنح.