وقفة احتجاجية في قلقيلية على اقتطاع الاحتلال لمخصصات الأسرى والشهداء من "المقاصة"

رام الله - دنيا الوطن
شارك أهالي الأسرى والشهداء وممثلو القوى والفعاليات الوطنية في قلقيلية اليوم الأربعاء، في وقفة احتجاجية على القرصنة الإسرائيلية باقتطاع سلطات الاحتلال مخصصات الأسرى والشهداء من عائدات الضرائب.

واستكر محافظ قلقيلية رافع رواجبة، قرار الاحتلال الإسرائيلي اقتطاع مخصصات الأسرى والشهداء من العائدات الضريبية الفلسطينية "المقاصة".

وثمن موقف الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، في التصدي للهجمة الشرسة التي يشنها الاحتلال لطمس التاريخ والمقاومة الفلسطينية، مؤكدا رفضه لسياسة الابتزاز الإسرائيلية الأميركية.

وقال مدير نادي الأسير في قلقيلية لافي نصورة: نرفض المساس بقوت أبناء الأسرى والشهداء، مضيفا: إن الأسرى والشهداء ناضلوا من أجل الحرية، ومن أجل استعادة الأرض والهوية، وهم أصحاب حق في هذه الأرض، وعلينا الدفاع عن حقوقهم أينما كانوا.

وشدد عضو اقليم حركة فتح مروان خضر على ضرورة تفعيل الوقفات والفعاليات الرافضة لكافة اجراءات الاحتلال وحكومته المتطرفة، والتي تستهدف الكل الفلسطيني.

وأشار الى أن هذه الاجراءات لن تنال من عزيمة الشعب وصلابة موقفه، وسيفشل هذا الشعب العظيم المخطط الاحتلالي الظالم كما افشل كافة المؤامرات السابقة.

وأشار رئيس بلدية قلقيلية هاشم المصري إلى أن قضية الأسرى في مقدمة أولويات الحكومة والقيادة الفلسطينية، والاهتمام بها لا يقتصر على محافظة من دون الأخرى، بل تشهد محافظات الوطن فعاليات واحتجاجات على قرار حكومة الاحتلال الأخير.

ورفع المشاركون خلال وقفتهم أمام بلدية قلقيلية، الأعلام الفلسطينية واللافتات والشعارات التي تندد بالقرار الاحتلالي الأخير، وتدعم موقف القيادة الفلسطينية.