تربية جنوب الخليل تبحث سبل التعاون مع منظمة أطباء بلا حدود

تربية جنوب الخليل تبحث سبل التعاون مع منظمة أطباء بلا حدود
رام الله - دنيا الوطن
استقبل مدير التربية والتعليم العالي في جنوب الخليل اليوم الاربعاء وفداً من منظمة (اطباء بلا حدود) الذي ضم المنسق الميداني د. سيزر بينث، والاخصائي النفسي في المنظمة محمد وريدات، وذلك لبحث سبل التعاون ما بين الطرفين وتنفيذ
برامج توعية وتثقيف عن الصحة النفسية ومفهومها واعراض الصدمة في المدارس الواقعة في المناطق المسماة (ج) والقريبة من المستوطنات وجدار الضم والتوسع التي تتعرض للانتهاكات الاسرائيلية.

ويأتي هذا اللقاء ضمن خطة قسم الارشاد والتربية الخاصة الهادفة الى تعزيز الصحة النفسية لدى الطلبة وتطوير قدرات ومهارات المرشدين التربويين في المدارس عن طريق التعاون مع المؤسسات والمنظمات العالمية .

بداية رحب ابو شرار بالوفد متحدثا ان تربية جنوب الخليل سعيدة وفخورة بهذا التعاون وخصوصا ان هذا التعاون يخدم الطلبة مؤكدا على عمق الشراكة الحقيقة التي تجمع تربية جنوب بمنظمة أطباء بلا حدود وانه سيتم تسخير كافة الامكانيات لإنجاح برامج المنظمة في المدارس .

واضاف ابو شرار ان التربية تحرص دوما على الوصول الى أي طالب وطفل والعمل على تعزيز جوانبه النفسية الايجابية، وان مثل هذا التعاون مع منظمة أطباء بلا حدود يعود بفائدة على الطلبة والمدارس، متحدثا عن ضرورة الاستفادة من خبرات فريق المنظمة واكسابها للمرشدين التربويين مستعرضا حجم التحديات التي تواجه العمل الارشادي في المدارس .

من جانبه عبر سيزر عن شكره لهذا التعاون وعلى حفاوة الاستقبال موضحا ان منظمة اطباء بلا حدود تلتقي في المضمون والمفهوم مع تربية الجنوب لدعم المدارس والطلبة في المناطق المسماة(ج) موضحا برامج المنظمة والاهداف التي تسعى الى
تحقيقها في المدارس.