حنا: ستبقى مدارسنا ومؤسساتنا التعليمية في القدس متمسكة ومتشبثة بهويتها العربية

رام الله - دنيا الوطن
استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا من اتحاد المعلمين البريطاني الذين يزورون الاراضي الفلسطينية في هذه الايام والذين يقومون اليوم بجولة في مدينة القدس وقد استقبلهم سيادته في كنيسة القيامة مرحبا بزيارتهم للمدينة المقدسة ومؤكدا على اهمية مثل هذه الزيارات التي تعزز قيم الصداقة والمودة والاخوة والتعاون ما بين شعبنا وكافة شعوب الارض .

نرحب بكم في مدينة القدس عاصمة فلسطين مؤكدين امامكم بأن شعبنا الفلسطيني هو شعب متعلق بهذه الارض ومتشبث بحقوقه وانتماءه وجذوره عميقة في تربة هذه البقعة المباركة من العالم .

كثيرة هي المؤامرات التي تستهدفنا وتسعى للنيل من عدالة قضيتنا ولكن كل هذه المؤامرات المشبوهة سوف تتحطم بفعل صمود شعبنا وثباته وعراقة انتماءه وعدالة قضيته .

واكد ان القضية الفلسطينية هي قضيتنا كفلسطينيين مسيحيين ومسلمين كما انها قضية الامة العربية من المحيط الى الخليج كما انها ايضا قضية كافة الاحرار في عالمنا المؤمنين بقيم العدالة والحرية والكرامة الانسانية .

ندعوكم للتعرف على معاناة شعبنا وزيارة المؤسسات التعليمية في القدس هذه المؤسسات التي تتعرض لابتزازات وضغوطات احتلالية غير مسبوقة لكي تتخلى عن هويتها العربية الفلسطينية .

هنالك ضغوطات على مدارسنا لكي تتخلى عن المنهاج الفلسطيني وعن التربية الوطنية الفلسطينية ولكن مؤسساتنا التعليمية في القدس ستبقى كما كانت دوما حاملة لرسالة الانتماء لهذه الارض والدفاع عن القدس والتشبث بالهوية العربية الفلسطينية والثقافة الفلسطينية .

مهما تآمروا على مناهجنا وعلى مدارسنا وعلى مؤسساتنا التعليمية فستبقى هذه المؤسسات مؤسسات وطنية بامتياز ولن ترضخ للضغوطات وللابتزازات الاحتلالية .

وضع الوفد في صورة ما تقوم به سلطات الاحتلال من استهداف مستمر ومتواصل للقدس ومقدساتها واوقافها وابناء شعبها كما واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات وقدم للوفد بعضا من الهدايا التذكارية .