حنا: نوجه تحيتنا القلبية لاهلنا في غزة الصمود

رام الله - دنيا الوطن
وجه المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح هذا اليوم التحية لاهلنا في قطاع غزة الحبيب الذين يعانون من الحصار والعدوان الاحتلالي المستمر والمتواصل الذي يستهدف ابناءنا وشبابنا هناك .

وقال نوجه تحيتنا لاخوتنا في قطاع غزة الذين يتصدون للاحتلال بصدورهم العارية ويرفعون راية الوطن وشعار العودة والدفاع عن اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث الا وهي القضية الفلسطينية وعاصمة فلسطين القدس الشريف .

وأكد أنه من القدس الجريحة والمستهدفة والمتألمة نبعث بتحيتنا القلبية الى اهلنا في غزة والتي اضحت بفعل سياسات الحصار والممارسات الظالمة اكبر سجن في العالم .

واضاف ان اوضاع غزة كارثية وهنالك بطالة وفقر ودمار وخراب منتشر في كل مكان بسبب العدوان والحصار .

واوضح اننا نطالب برفع الحصار عن اهلنا في قطاع غزة والذين يستحقون ان يتمتعوا بحرية التنقل من مكان الى مكان كما اننا نرفض سياسة العقاب الجماعي فغزة تحتاج منا الى ان نكون الى جانبها وغزة بالرغم من آلامها وجراحها ومعاناة ابنائها الا انها لم  ولن تركع كما وانها لن تستسلم وسيبقى ابنائها ثابتين صامدين في انتماءهم لهذه الارض ودفاعهم عن القدس التي كانت عاصمة لفلسطين وستبقى عاصمة لفلسطين رغما عن كل الاجراءات الاحتلالية الغاشمة والقرارات الامريكية الجائرة .

نقف الى جانب اهلنا في غزة ونطالب اصحاب الضمائر الحية في عالمنا حيثما كانوا واينما وجدوا بأن يدافعوا عن غزة العزة ويطالبوا برفع الحصار عنها .