عاجل

  • الصحة: شهيدان واصابة 55 مواطنًا برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي شرقي قطاع غزة

  • سماع دوي انفجار كبير في مدينة غزة

  • سماع دوي انفجار كبير في مدينة غزة

تألقي بفساتين السهرة على طريقة 5 من أشهر مصممي الأزياء

تألقي بفساتين السهرة على طريقة 5 من أشهر مصممي الأزياء
توضيحية
تجد كثير من الفتيات والسيدات صعوبة في اختيار فساتين السهرة المناسبة لشكل جسمهم ولون بشرتهم وطبيعة المناسبة التي ستحضرها.. وفي السطور التالية، اخترنا لكِ سيدتي فساتين سهرة من أبرز 5 مصممي أزياء في الوطن العربي، وهم كالتالي:

أطلق يوسف الجسمي مصمم الأزياء الخليجي الذي وصل إلى العالمية مجموعته الجديدة لصيف 2019 في عمان والبحرين ولبنان لفساتين السهرة، التي تخاطب المرأة الرومانسية والعصرية.

ونشر "جسميكو" على صفحته الرسمية بموقع "انستجرام" مقاطع فيديو يستعرض من خلالها قطعُه الجديدة المفعمة بالبهجة والأنوثة، وطغى عليها الملامح الاستعراضية من خلال خامة لوريكس المصنوعة من ألياف لامعة وسلاسل الخرز.

حرص "جسميكو" في مجموعته على إبراز أنوثة المرأة إلى أبعد حد، عن طريق القصات الجريئة المبتكرة واختيار الأقمشة المناسبة لكل تصميم، مثل الدانتيل المطرز ومزج في بعض تصميماته الريش الأبيض، وتنوعت تدريجيات ألوان الفساتين بين البيج للفضي والأسود و التركواز، لينجح في جمع الأناقة والغموض والرقي في كولكشن واحد.

أما مصمم الأزياء اللبناني إيلي صعب التي أصبحت تصميماته ترتديها نجمات هوليوود، تألق على منصات الموضة بمجموعته الجديدة لربيع وصيف 2019 لفساتين السهرة.

وتنوعت تصميمات إيلي بين المنفوشة والـ off & one shoulder، والتي تميزت بتطريزات الورود والزهور اللامعة، والخطوط وبعضها الذي يحمل بعض القصات الحادة والمكشوفة من عند منطقة الصدر. واهتم باللون الذهبي والأقمشة اللامعة للسهرات، وأبرزت أقمشتها الأنوثة مثل الشيفون والدانتيل والأورجانزا.

كما لمع نجم مصمم الأزياء الإيطالي Miguel Marinero في أرجاء أسبوع الموضة في نيويورك بعدما عرض مجموعته لخريف وشتاء الـ2020 التي تميزت بقماش المخمل الناعم، والدانتيل، بجانب الأقمشة المطرزة باللؤلؤ، وسادت أجواء كلاسيكية دافئة على تصميماته من خلال معاطف الفرو الطويلة والقبعات، وطغت على الفساتين ألوان الخردلي، والفضية، والأسود، والأبيض المائل إلى البيج.

وقدم مصمم الأزياء اللبناني داني أطرش، كولكشن صيف 2019 ضمن فعاليات أسبوع الموضة الفرنسية. واعتمد فيها على الأقمشة الناعمة مثل الأورجنزا والحرير، التي أضفت لمسات جذابة مع درجات ألوان الباستيل والأبيض والرمادي والفضي، بجانب اللون الكحلي، كما تميز التصميم بالتطريزات الأنيقة.

ولم يختلف المصمم اللبناني رامي القاضي، عن ابن بلده داني الأطرش، إذ وضع للمرة الأولى بصمته المميزة في باريس، من خلال مشاركته بمجموعته ربيع وصيف 2019.

واستطاع القاضي، أن يرسخ في الأذهان بعدما حقق نجاحاً ملحوظًا على منصات عاصمة الجمال، واستخدم رامي قماش الميتاليك والباييت، وتميزت تصميماته بألوان قوس قزح، المزينة بالترتر، والخرز مع النحاس.

وأصبحت أعمال وتصاميم هؤلاء المصممين العرب في عالم الموضة والأزياء علامة مسجلة تجذب نجمات العرب وهوليوود، بسبب لمساتهم الفريدة التي يضعونها، ومن أشهر الفنانات اللواتي ارتدين منهم، "شارون أستون وتايلور سويفت وجينفر لوبيز وليدي جاجا، كلوي كردشيان، وباريس هيلتون و كاتي بيري.





















التعليقات