محافظ طولكرم يستقبل رسام الكاركاتير أسامة نزال

محافظ طولكرم يستقبل رسام الكاركاتير أسامة نزال
رام الله - دنيا الوطن
استقبل محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة رسام الكاريكاتير أسامة نزال، وذلك بحضور ومشاركة أمين سر حركة فتح في طولكرم حمدان إسعيفان، ومدير مكتب الإعلام بنان نزال. 

جاء ذلك في دار المحافظة في إطار ورشة عمل نظمها مكتب الإعلام حول فن الكاريكاتير وعلاقته بالإعلام الفلسطيني، بمشاركة ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والمؤسسة الأمنية، والإعلام.

وأكد المحافظ أبو بكر على أهمية  الكاريكاتير وجميع الفنون  ودورها في نقل رسالة شعبنا الفلسطيني في مواجهة الاحتلال وعدوانه المستمر على شعبنا، مع فضح تلك الجرائم، وكشفها أمام العالم، مشيراً إلى الجهود التي تبذلها قيادتنا ممثلة بالرئيس محمود عباس " أبو مازن" للدفاع عن حقوق شعبنا العادلة وغير القابلة للتصرف، مع دعم صمود المواطنين وتثبيتهم على أرضهم، وصولاً إلى إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وثمن المحافظ أبو بكر  جهود الرسام أسامة نزال عبر تقديم هذه الورشة، وعرضها، وتسليط الضوء على مجموعة من المواضيع والقضايا اليومية والاجتماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

من جانبه عبر بنان  نزال عن شكره وتقديره  للمحافظ أبو بكر  على رعايته ودعمه لجميع الأنشطة والفعاليات مشددا على أهمية فن الكاريكاتير وعلاقته بالإعلام الفلسطيني حيث  أصبح لهذا الفن مكانة مميزة لدى دول العالم ليصل ويتخطى جميع الحدود التي أقامها الاحتلال الإسرائيلي.

بدورة قدم الرسام  وفنان الكاريكاتير أسامة نزال شرحا مفصلا عن  بدايات الكاريكاتير وأنواعه التي منها التوضيحية والبورتيرية والقصصية والمتحركة  موضحا أن هذا الفن هو فن وجداني يحاكي الواقع.