العمل تبحث آلية فتح وحدات وتشكيل لجان إدارية في الاقضية والنواحي

رام الله - دنيا الوطن
عقدت هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اجتماعا لبحث آلية فتح وحدات وتشكيل لجان فرعية في الاقضية والنواحي التابعة لبغداد والمحافظات بغية تسهيل مراجعة المواطنين المستفيدين من خدمات الهيئة ضمن الرقعة الجغرافية القريبة عليهم مساواة بهيئة الحماية الاجتماعية والعمل على الاستفادة من تجربتهم في هذا المجال.

وحضر الاجتماع النائب الفني لرئيس الهيئة عصام عبد اللطيف ومدير عام الدائرة الإدارية الحقوقي عادل حاشوش الركابي ومدير عام دائرة التخطيط والمتابعة  إسماعيل موسى جعفر ومدير عام دائرة التاهيل الدكتور ياسين كاظم خلف فضلا عن معاون مدير عام الدائرة الإدارية ومدريري أقسام الاعلام والاتصال الحكومي والاقاليم والمحافظات والتدقيق والصندوق والحسابات المالية وتكنولوجيا المعلومات.

وجاء هذا الاجتماع بتوجيه من وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبدالزمان الربيعي الذي اكد ضرورة القيام بهذا الاجراء لما له من مردود إيجابي لفئة المعاقين.

وناقش المجتمعون جملة من المواضيع في مقدمتها فتح وحدات أو تشكيل لجان فرعية في الاقضية والنواحي وتوفير مستلزمات العمل لها من خلال مخاطبة مجالس المحافظات ودوائر وزارة العمل لغرض تنسيب موظفين للعمل فيها وتهيئة وتأثيث الأماكن المناسبة لهم، والقيام بجميع الاجراءات الممكنة بما يسهم في ضمان الوصول الى ابعد نقطة يوجد فيها المواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تمت مناقشة آلية إنهاء ملف الايقاف الاحترازي وتحشيد الجهود لإطلاق الدفعات الجديدة من راتب المعين المتفرغ لغير المستلمين سابقا من الأعوام ٢٠١٦ و٢٠١٧ و٢٠١٨ بعد توفر التخصيصات المالية اللازمة لهم وللشمول الجديد في ذات الوقت.

وقد تم تشكيل فريق فني لهذا الموضوع يتولى تدقيق وإدخال البيانات في القاعدة الرئيسية للهيئة وتوفير حزمة انترنت ذات سرعة فائقة وكفاءة عالية من أجل ملء استمارة الشمول الالكترونية الخاصة بإمتيازات القانون رقم 38 لسنة 2013 بسهولة ويسر علما أن التقديم مفتوح في اوقات الدوام الرسمي عدا ايام العطل الرسمية وحتى اشعار اخر.

التعليقات