أسرى محررون يثمنون موقف الرئيس الثابت في مواجهة الضغوط الاسرائيلية

رام الله - دنيا الوطن
ثمن أسرى محررون موقف الرئيس محمود عباس الثابت من قضية مخصصات الأسرى وذوي الشهداء والجرحى في ظل القرار الاسرائيلي اقتطاع هذه الأموال من عائدات الضرائب.

في حديث لبرنامج " ملف اليوم" عبر تلفزيون فلسطين، قال الأسير المحرر فخري البرغوثي الذي قضى 34 عاما داخل سجون الاحتلال، إن هذه الخطوة لا تستهدف الأسرى والشهداء فقط بل شعبنا الفلسطيني بأكمله.

وقال البرغوثي:" عندما التقينا بالرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة، كانت كلمته واضحة وصريحة ولا يوجد فيها أي شك حيال تمسكه بمخصصات الأسرى والشهداء، وبأنه لن يسمح بقطعها.

بدوره أشاد الأسير المحرر رزق صلاح الذي قضى ما يزيد عن واحد عشرين عاما بموقف الرئيس الثابت في وجه التهديدات الاسرائيلية، وقوله :"لو بقي لدينا قرش واحد لقدمناه للأسرى"، وأكد على ضرورة تعزيز هذا الموقف الثابت فلسطينيا وإقليمياً ودولياً، عبر اتخاذ الاجتماع الاول للقيادة قرارات فورية لإلزام اسرائيل إرجاع هذه المخصصات.

واعتبر صلاح هذا القرار ظالماً، وأحد الخطوات العقابية التي تقوم بها اسرائيل ضد شعبنا كل يوم، الهادفة إلى نزع الشرعية والقانونية عن نضال شعبنا ونضال الأسرى، وتحويله وتصنيفه في خانة الارهاب والإجرام.

وقال صلاح:" تأتي هذه الخطوة قبل الانتخابات الاسرائيلية لكسب أصوات اليمين الاسرائيلي المتطرف، وفي إطار محاولات تطبيق "صفقة القرن" والضغط على القيادة لإضعافها قبل تطبيقها.

من جهته ثمن الأسير المحرر نهاد جندية الذي قضى 25 عاما داخل شجون الاحتلال، تمسك الرئيس محمود عباس بقضية مخصصات الاسرى والشهداء، وقال:" إن الرئيس هو الوحيد الذي قال للإدارة الأمريكية لا، ويواجه مشاريعها التصفوية بثبات متمسكاً بالثوابت الوطنية وبقضية الشهداء والأسرى بصلابة رغم كل الضغوط.

وأضاف جندية:" أن شعبنا ملتف حول الرئيس والقيادة ومع الشرعية الدولية لمواجهة المؤامرت الأمريكية والاسرائيلية، ونسأل الله عز وجل أن يثبت الرئيس أمام هذه الضغوطات وفي مواجهة محاولات تطبيق "صفقة القرن"، كما أن شعبنا في غزة ملتف حول الرئيس ولن يخذله يوماً.

بدوره وجه الأسير المحرر مؤيد حجة الذي قضى ما يزيد عن العشرين عاماً، التحية للرئيس محمود عباس على موقفه الثابت حيال الضغوط الاسرائيلية في قضية مخصصات الأسرى والشهداء، وقال:" كلنا ثقة بموقفه الصلب الذي لن يثنيه أية اجراءات اسرائيلية.

واعتبر ما يجري حلقة من حلقات الاحتلال التي تهدف إلى خلق معادلة جديدة في العملية السياسية، وفرض الاملاءات والشروط على قيادتنا المتمسكة بالثوابت الوطنية.

التعليقات