حنا: في فلسطين لا نملك ثروة نفطية او مناجم للذهب

رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس لدى استقباله صباح هذا اليوم وفدا من طلاب جامعة النجاح الوطنية في نابلس بأننا نرحب بكم في مدينة القدس هذه المدينة المستهدفة والتي يتم التآمر عليها في كل يوم والتي من واجبنا كفلسطينيين ان ندافع عنها وان نكون سدنة لها ولمقدساتها ولهويتها العربية الفلسطينية .

واكد اننا نراهن عليكم وعلى شريحة الشباب بنوع خاص ونتمنى منكم بأن تبقوا  حريصين على ان تكونوا في المستوى المطلوب من الحكمة والرصانة والوطنية والاستقامة والانتماء الحقيقي لهذه الارض المقدسة .

وقال انكم تلاحظون كما يلاحظ شعبنا الفلسطيني هنا وفي كل مكان بأن المؤامرة علينا كبيرة وهنالك متورطون كثيرون منهم من نعرفه ومنه من لا نعرفه وقد لاحظنا وشاهدنا في الاونة الاخيرة ظاهرة التطبيع التي كانت في الخفاء وقد ظهرت الى العلن وهذا بحد ذاته نعتبره خيانة لقضيتنا ولشعبنا ولقدسنا ومقدساتنا .

ندرك جيدا من هو عدونا ونعرف جيدا ان امريكا هي التي تقود المؤامرة والمشروع الهادف الى تصفية القضية الفلسطينية اما ان يصبح بعض العرب جزءا من هذا المشروع فهذا امر مخجل ومؤسف ولا يمكن لاي فلسطيني ان يقبله كما انه لا يمكن لاي عربي حر ان يبرره .