انتهاكات متواصلة للاحتلال والمستوطنين في الضفة والقدس

رام الله - دنيا الوطن
تواصل قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين انتهاكاتها بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم في الضفة الغربية والقدس.

عربدة المستوطنين
فقد جددت مجموعات من المستوطنين المتطرفين صباح اليوم اقتحاماتها وتدنيسها للمسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات لتحوّل المسجد الأقصى إلى ثكنة عسكرية لكثرة قوات الشرطة التي توفر الحماية لهم.
ويتعمد المستوطنون تدنيس باحات المسجد الأقصى واقتحامه في ساعة مبكرة من كل يوم، مستغلين قلة أعداد المرابطين وعدم تواجد المصلين في مثل هذا الأوقات، وكذلك سهولة حمايتهم من قبل "الشرطة الإسرائيلية".

وفي سياق متصل، هاجم عشرات المستوطنين من مستوطنات كريات أربع وبيت رومانو وبيت هداسا بسطات وعربات بيع الخضار المنتشرة على جانبي شارع الشهداء في البلدة القديمة من الخليل، فقام المستوطنون ببعثرة الخضار والفواكه على الأرض وداسوها بأقدامهم وأتلفوها، كما حطموا عربات النقل الخشبية وكذلك البسطات، وقاموا بالاعتداء على الباعة، وكل ذلك تحت حماية جيش الاحتلال للمستوطنين.

دعم الاستيطان
من جانبه، أعلن الكابينت "الإسرائيلي" مساء أمس الأحد، عن مصادقته على اقتطاع 502 مليون شيكل من أموال السلطة الفلسطينية، بدءاً من الشهر القادم، بحسب ما أفادت  اذاعة الاحتلال، وذلك رداً على قيام السلطة الفلسطينية بتقديم رواتب لصالح عوائل الشهداء والأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وفي سياق آخر، ذكرت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، أمس الأحد، أن إسرائيل بدأت باستثمار 200 مليون شيكل بهدف تطوير الحي اليهودي في البلدة القديمة بالقدس، ووفقاً للصحيفة، فإن المخطط يجري التجهيز له بهدف تجديد وإعادة تأهيل الحي وترميم المواقع الأثرية التي تم اكتشافها في المدينة نتيجة الحفريات.

وأشارت الصحيفة، إلى أن المخطط يشمل إعادة ترميم "حائط البراق"، ومتحف هيروديان وغيرها من المناطق؛ بهدف تلبية احتياجات السكان اليهود وكذلك السياح.

من جهته، أفاد صاحب خيمة سياحية في منطقة المسعودية شمال غرب نابلس، أن قوة للاحتلال سلمته إخطارا اليوم بإزالة الخيمة الواقعة في تلك المنطقة القريبة من بلدتي برقة وسبسطية.

وأوضح، أن قوات الاحتلال وصلت للمكان، وأخطرته بسرعة إزالة عمود الكهرباء وكمية من البلاط، بحجة وقوعها في منطقة ج.

وتعد منطقة المسعودية من المناطق التي تتعرض للتهويد، ويتم اقتحامها من قبل المستوطنين، بحجة وجود مكان مقدس لهم هناك.