اختتام فعاليات معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2019 في مديرية جنوب نابلس

اختتام فعاليات معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2019 في مديرية جنوب نابلس
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت مديرية التربية والتعليم _ جنوب نابلس ظهر اليوم فعاليات معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا بنسخته للعام 2019  والذي استمر على مدى يومين.

وأقيمت فعاليات الحفل الختامي للمعرض في مسرح مدرسة بورين الثانوية للبنات بحضور مدير التربية والتعليم العالي _ جنوب نابلس الأستاذ نصر أبو كرش وتيسير نصر الله ممثلاً عن عطوفة محافظ نابلس والأستاذ جهاد دريدي مدير عام الإدارة العامة للتقنيات في وزارة التربية والتعليم العالي ، وأمين سر حركة فتح اقليم نابلس السيد جهاد رمضان ومدير التربية والتعليم في نابلس الأستاذ أحمد صوالحة ورئيس مجلس قروي بورين السيد يحيى قادوس والمقدم زاهر أبو شمط مدير الارتباط العسكري في نابلس ، والرائد وليد الأحمد مدير العلاقات العامة في جهاز الأمن الوطني وممثلي اتحاد المعلمين في جنوب نابلس ونابلس الاستاذان عز الدين دوابشة وياسر مصطفى  وغسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في المحافظة ومديرة المدرسة الأستاذة رغد معروف ومديري ومديرات المدارس المشاركة والمعلمين المشرفين على المشاريع وحشد من أولياء الأمور.

وقد بذلت طواقم المديرية جهوداً كبيرة لإخراج هذا النشاط بهذه الصورة التي لاقت استحسان كل رواد المعرض ، خصوصاً الدرجة العالية من الشفافية في التحكيم والترتيب والإخراج وتوزيع لجان التحكيم وتطبيق معايير التحكيم المعتمدة من وزارة التربية والتعليم .

وقد تم يوم أمس إنهاء عملية التحكيم للمشاريع المعروضة من المدارس وعددها 71 مشروعاً تم توزيعها على سبعة حقول وهي الهندسة التقنية وتنافس فيها 15 مشروعاً ، علوم طبية وصحية وتنافس فيها 11 مشروعاً ، الأنظمة المدمجة وتنافس فيها 8 مشاريع ، الآلات الذكية وتنافس فيها 11 مشروعاً ، الطاقة الفيزيائية وتنافس فيها 8 مشاريع ، الهندسة البيئية وتنافس فيها 11 مشروعاً والأنظمة المدمجة وتنافس فيها 7 مشاريع.

وأقيم الحفل الختامي في جو من التفاعل والنشاط بعد يوم عاصف من التحكيم شارك فيه 21 محكماً من مختلف المؤسسات الفلسطينية الشريكة تعزيزاً لمبدأ الشفافية والنزاهة ، حيث رحب رئيس المجلس القروي بالحضور وأشاد بالجهود المبذولة من قبل المديرية والوزارة لتعزيز الوعي لدى الطلبة وأعرب عن استعداد مجلس قروي بورين لاحتضان ورعاية الفعاليات التي تقيمها المديرية في مدارس القرية.

بدوره شكر ممثل محافظة نابلس كلاً من وزارة التربية والتعليم العالي ومديرية جنوب نابلس ، وأعرب عن سعادته الغامرة بالفاعلية والنشاط الذي لاقاه في المعرض والترتيب والانضباط الذي يعكس الانتماء الحقيقي ودعا إلى تكثيف مثل هذه النشاطات التي ترعاها وزارة التربية بقيادة معالي وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم والتي تصقل شخصية الطالب الفلسطيني وتدعم الوجود والصمود في ظل تكالب العدو وأعوانه على شعبنا ومقدراته.

وفي كلمة المديرية رحب مدير التربية بالحضور وتقدم ببالغ الشكر والتقدير للجنة المعرض وإدارة المدرسة والطلاب المشاركين ومعلماتهم ومعلميهم إضافة لمجلس قروي بورين الذي رعى هذا النشاط.

وأضاف أن هذه المسابقة تعتبر منصة انطلاق للطلاب المبدعين وأصحاب الأفكار الخلاقة ، ومن شأنها أن تصقل شخصيات الطلاب وتساهم في تطوير نمط التفكير لديهم للخروج بأفضل النتائج والمشاربع رغم كل التحديات المحيطة.

وفي كلمة الوزارة تقدم المهندس الدريدي ببالغ الشكر لمديرية التربية والتعليم _ جنوب نابلس على حسن الإدارة ودقة التنظيم ونقل للحضور تحيات معالي وزير التربية والتعليم العالي .

وأضاف أن من شأن هذه النشاطات استنفار الطاقات لإظهار إبداع الطلبة قادة المستقبل لينافسوا على كافة المستويات في رسالة واضحة أن الفلسطيني لا توقفه التحديات، داعياً جميع الطلبة للتسلح بسلاح العلم

وتخلل الحفل أغنية أعدت خصيصاً للمعرض من قبل المعلمة المبدعة هديل  

واختتم الحفل في جو احتفالي بهيج بعد إعلان أسماء المدارس الفائزة والتي ستمثل المديرية في المعرض المركزي الذي ستقيمه الوزارة لاحقاً ، والمدارس الفائزة هي : المركز الأول مشروع "نظّارة الأمل للمكفوفين" والمقدم من مدرسة قصرة الثانوية للبنين ، المركز الثاني "مشروع نباتاتنا دواؤنا والمقدم من مدرسة قصرة الثانوية للبنات ، المركز الثالث مشروع " احميها على الطريق" والمقدم من مدرسة الزهراء الثانوية للبنات ،المركز الرابع  "مشروع أتمتة المنازل باستخدام اللغة العربية "والمقدم من مدرسة الشهيدة رهام دوابشة .