عاجل

  • حدشوت حموت: اندلاع حريق جراء سقوط أحد الصواريخ عند الطريق 34 قرب إيرز

  • مراسل قناة كان: حتى اللحظة تم رصد إطلاق 4 صواريخ من قطاع غزة

  • حدشوت 24: انفجار صاروخ في منطقة مفتوحة في المجلس الاقليمي في شعر هنيغف

  • يوسي يهوشع: إطلاق وابل صواريخ من القطاع على غلاف غزة

  • القناة 13 العبرية: سكان غلاف غزة يتحدثون عن سماع انفجارات بعد سماع الإنذار

السفير العجوري يحضر المؤتمر السنوي للجالية الفلسطينية في فنلندا

السفير العجوري يحضر المؤتمر السنوي للجالية الفلسطينية في فنلندا
رام الله - دنيا الوطن
أقامت جمعية الجالية الفلسطينية بفنلندا امس مؤتمرها السنوي لعام 2019 في العاصمة الفنلندية هلسنكي، وذلك بحضور سفارة دولة فلسطين في فنلندا ممثلة بتيسير العجوري وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية في فنلندا.

وقد تخلل الاجتماع كلمة ألقاها العجوري، حيث بدأ كلمته بنقل تهاني فخامة الرئيس محمود عباس ومعالي الوزير د.رياض المالكي لابناء الجالية الفلسطينية في فنلندا وتمنياته بالنجاح لاجتماعهم السنوي وحثهم على التطوير لما يعود بالفائدة عليهم وعلى الشعب الفلسطيني ككل. هذا وقد استعرض العجوري الاوضاع السياسية الصعبة في فلسطين المحتلة و معاناة الشعب الفلسطيني و الاسرى.

وقد قام بالتعبير عن الشكر للهيئة الادارية الحالية في الجالية الفلسطينية على جهودها التي تبذل لتطويرعملها و توحيد ابناءها في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها هذه الجمعية. كما واكد على ضرورة التعاون بين السفارة و الجالية بجميع فئات مجتمعها و تمثيل المراة الفلسطينية دون اي تمييز او انحياز لما سيساهم في نشوء افكار جديدة و رفع مستوى العمل في هذا البلد.

كما أضاف قائلا:" هناك ضرورة لوضع خطة في اشراك الجالية الفلسطينية بالمجتمع المدني الفنلندي و التواصل مع ابناء الجاليات العربية الاخرى في فنلندا لتخطي الازمة المالية التي تمر بها الجمعية، كما علينا ايجاد حلول لدعم هذه الجمعية حتى تصل لكل بيت فلسطيني في فنلندا وذلك بالتركيز على وسائل التواصل الاجتماعي و الاحداث المختلفة التي تمس كل فلسطيني ".

وأكد اعلى أن سفارة دولة فلسطين لدى فنلندا تفتح ابوابها دائما لابناءها وتقدملهم يد العون لمتابعة شؤونهم في فنلندا، وذلك لدعم كل ما يساهم في توحيد كلمة الفلسطينين و تطوير ونقل صورة حضارية للمجتمع الاوروبي عن فلسطين في فنلندا و دول البلطيق. 

وفي هذا السياق اكد الفلسطيني على ضرورة نقل الثقافة والتراث الفلسطيني لابناء الجالية الصاعدين الذين نشؤوا و ترعرعوا في هذا البلد حتى يكملو مسيرة الاجداد في الدفاع عن اصولنا و دولتنا فلسطين الحبيبة.

واختتم بالقول: "عليكم بتوحيد انفسكم و التواصل مع الجاليات الفلسطينية في اروربا لتكوين كيان قوي ومنظم للجاليات الفلسطينية في اوروبا لما يعود عليكم و على الشعب الفلسطيني بالنفع، كما سياسهم في حث المجتمع الدولي وخصوصا دولة فنلندا على التحرك لمساندة الشعب الفلسطيني ".

وقد تم خلال الاجتماع القاء كلمة لرئيس الجالية الفلسطينية في فنلندا السيد يوسف الشيخ خليل مستعرضا أهم النشاطات والمهام التي قامت بها جمعية الجالية الفلسطينية في فنلندا على مدار عام،  بما في ذلك مناسبات وطنية ودينية ووقفات دعم وتضامن مع شعبنا الفلسطيني، وممتنا للتعاون الناجح مع السفارة في تنظيم عدد من هذه النشاطات والمناسبات الوطنية كإحياء يوم الارض.

وانتهى الاجتماع  بانتخاب أعضاء للهيئة الادارة الجديدة للعام 2019 وهم:

1.  صادق علوان ( الرئيس )

2.  منير الهليس

3.  احمد نجم

4.  حنان خضر

5.  كمال المصري

6.  احمد داوود

7.  محمد داوود

التعليقات