محليات مجلس ضاحية الرحمانية في الشارقة ينظم محاضرة نتسامح لنتقارب

محليات مجلس ضاحية الرحمانية في الشارقة ينظم محاضرة نتسامح لنتقارب
رام الله - دنيا الوطن
نظمت ضاحية الرحمانية وهي إحدى الضواحي التابعة لدائرة شؤون الضواحي والقرى بحكومة  محاضرة بعنوان "نتسامح لنتقارب" وذلك ضمن فعاليات الضاحية لعام التسامح وذلك بمبنى الضاحية بمدينة الشارق .

حضر الندوة أحمد عبدالله المطروشي رئيس مجلس ضاحية الرحمانية وعلي الجنيد نائب الرئيس والعضوان حسن البلغوني وعبدالرحمن كرم بجانب حضور لفيف كبير من أهالي الضاحية .

قدم الندوة فهد هيكل مدرب معتمد بالسعادة والايجابية وتطوير الذات وتناولت المحاضرة ثلاثة محاور أساسية هدفت في مجملها إلى ترسيخ دور الأسرة المترابطة في بناء المجتمع المتسامح وتعزيز التسامح لدى افراد الأسرة لتقوية العلاقات الاسرية من خلال حق الذات في التسامح وحق الأزواج في التسامح وحق الأبناء في التسامح.

وأوضح المحاضر فهد هيكل أن التسامح يشكل أهمية لكل إنسان ومطلب من مطالب الاستقرار والتكيف النفسي والمجتمعي مشيرا إلى أن دولة الإمارات ومن خلال إعلان عام 2019م عاما للتسامح تقدم نموذجاً يحتذى به في التسامح المجتمعي والاسري بخلاف التسامح مع الأخرين داعيا إلى نشر ثقافة التسامح بين أفراد الاسرة وجعلها اساسا تقوم عليها العلاقات الاجتماعية والمودة بين الجميع .

وشرح هيكل من خلال تقديمه الامثلة والتجارب الانسانية الواقعية والاستشهاد بما ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة أسس التسامح كمسؤولية فردية ذاتيه كونها تنبع من الانسان بنفسه علاوة على أهمية التسامح لضمان الحياة الأسرية ونشر ثقافة التسامح في البيت الواحد وعزز ذلك من خلال تبيان أهمية التسامح كحق للوالدين وحق للأبناء والبنات ونموذجا من نماذج التربية السليمة والقضاء على المشكلات الاجتماعية وتقليل نسب الطلاق والانفصال وذلك من خلال التسامح الزوجي  .

وفي نهاية المحاضرة قام رئيس مجلس ضاحية الرحمانية يرافقه نائب الرئيس والأعضاء بتوجيه الشكر إلى المحاضر فهد هيكل والاشادة بما قدمه من معلومات حول ثقافة التسامح ضمن النسيج الاجتماعي وقدموا له درع الضاحية.